إعـــــــلان

قناة لكــوارب

تابعونا على الفيس بوك

أحدث التعليقات

السنغال: تعيين شقيق ماكي صال مديرا عاما للضرائب يثير الجدل

ثلاثاء, 2017/09/12 - 4:26م
آليو صال: شقيق الرئيس السنغالي ماكي صال.

(داكار) ـ أعلن في السنغال عن تعيين آليو صال شقيق رئيس البلاد ماكي صال مديرا عاما للضرائب، حيث كان يشغل عمدة مدينة غيدياوايي منذ عام 2014، كما يشغل منصب رئيس اتحاد رابطات المنتخبين المحليين، ورئيس رابطة عمد السنغال.

 

وسبق لآليو صال أن عمل إداريا ببنك داكار، وكان إلى عهد قريب ممثلا لشركة "ابيتروتيم" وهي شركة نفط متعددة الجنسيات، بإفريقيا.

 

وقال آليو صال في تصريح له بمناسبة التعيين" يشرفني هذا التعيين، وسأكون حريصا على النهوض بالعمل، لأنني لم أعين إلا رغبة في خدمة البلد، وهي مهمة جديدة سأسعى من خلالها إلى الإسراع في الإنجاز استجابة لانتظارات رئيس الجمهورية، إزاء المهمة التي أوكل إلي، وأشكره من أعماق قلبي على هذه الثقة".

 

وقد أثار تعيين شقيق رئيس البلاد في هذا المنصب بعض الجدل في أوساط المدونين والساسة المعارضين بالسنغال، حيث ندد بعض الناشطين على صفحات التواصل الاجتماعي بما وصفوه "تعدد قبعات شقيق الرئيس".

 

من ناحية أخرى وصف القيادي المعارض ماليك غاكو تعيين شقيق ماكي صال ب"الاستهتار بالمصالح العليا للبلد، والمناقض للقيم السنغالية"، مضيفا أنه يعتبر "آخر حصن للخداع، والاستمرار في المسار المخيب للآمال والمثير للجدل في نظام ماكي صال".