إعـــــــلان

قناة لكــوارب

تابعونا على الفيس بوك

أحدث التعليقات

في بلدية الخط.. بوادر خريف باهت (صور)

خميس, 2017/09/07 - 12:27م
تعتبر منطقة الخط من أهم المناطق الرعوية والتنموية في اترارزة (لكوارب)

وكالة أنباء لكوارب (الخط - مقاطعة المذرذرة)

 

تعتبر بلدية الخط منطقة رعوية بامتياز، فهي تحتضن عددا كبيرا من المواشي يقدر بعشرات الآلاف، وقد عانت هذه البلدية من تأخر كبير في الأمطار هذه السنة مما ولد قلقا كبيرا لدى ساكنتها من أن تطول فترة الصيف، خصوصا أن هذه البلدية عادة ما تكون في هذه الفترة منطقة خريفية وسياحية بامتياز.

 

منمون قلقون..

وقد عبر كثير من المنمين عن تخوفهم من استمرار هذا الوضع وخشيتهم من مستقبل صعب إذا استمر على ما هو عليه، فقد أبدى المنمي "ل.ي"  انزعاجه من هذا الوضع والذي سيتحول إلى الكارثي - حسب قوله- إذا استمر توقف الأمطار، خصوصا أن مشكلة ندرة الأمطار التي تعاني منها البلدية تعاني منها الولاية بشكل عام، وبالتالي لن يكون هناك ملاذ للمنمين للهروب من جحيم الصيف.

 

بينما طالب المنمي "م.م" الجهات المعنية باتخاذ التدابير الضرورية من أجل أن تكون الخسائر بأقل ما يمكن، وطالبها بعدم غض الطرف عن الواقع والتخطيط بشكل مناسب للتدخل في المستقبل وعدم الانتظار حتى حلول الكارثة.

 

هبوط في سعر الماشية..

وقد شهد سعر المواشي هبوطا نسبيا في الأيام الأخيرة بسبب تخوف الكثير من المنمين من قدوم سنة صعبة على المواشي، مما يؤدي إلى صرف أموال طائلة في الأعلاف.

 

معالم سياحية مهجورة..

وتعتبر منطقة "بلفراع" في البلدية من أكثر مناطق الولاية جلبا للسياح الهاربين من ضوضاء المدينة والراغبين في الترويح عن أنفسهم، فقد كانت المنطقة تشهد في الأعوام السابقة إقبالا كبيرا من الزائرين فلم تكن تخلوا منهم عادة في هذه الفترة، وهو ما لم يكن هذه السنة حيث يلاحظ تراجع شبه كامل لزواره بسبب ندرة هطول الأمطار.

 

التعليقات

اللهم إن بالبلاد من اللأواء و الجهد و الضنك ما لا نشكوه إلا إليك اللهم اسقنا الغيث و لا تجعلنا من القانطين