إعـــــــلان

قناة لكــوارب

تابعونا على الفيس بوك

أحدث التعليقات

انطلاق مخيم الأخوة السابع في قرية أمبلل (صور)

ثلاثاء, 2017/08/22 - 6:48م
المنصة الرسمية خلال حفل الافتتاح (لكوارب)

انطلق مساء اليوم الثلاثاء 22-07-2017 بقرية أمبلل التابعة لمقاطعة كرمسين، مخيم الأخوة السابع المنظم من طرف معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها ونشر العلوم الإسلامية تحت شعار "بأخوتنا نرتقي".

 

ويستمر المخيم لمدة أربعة أيام بمشاركة عدد من القرى التابعة لمقاطعتي كرمسين وروصو.

 

وقال مدير المخيم الأستاذ أباه ولد بوبي إنه يهدف إلى تكوين أجيال الغد على التعاون والتضامن والوحدة الوطنية بين مكونات المجتمع الموريتاني، معتبرا أن الفوارق تختفي تحت خيّم الملتقى المنظم للمرة الثانية بقرية أمبلل.

 

وأشاد العمدة المساعد لبلدية أمبلل الشيخ ولد جوجي بالمخيم، مؤكدا أنه فرصة هامة يجب أن يستغلها أبناء المنطقة لتحسين مهاراتها وتعلم مكارم الأخلاق.

 

من جهة أخرى قال رئيس مجلس إدارة معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها الشيخ عبد الرحمن ولد حدن، إن المخيم جزء من برنامج المعهد الساعي إلى نشر اللغة العربية والعلوم الإسلامية، مشيدا باحتضان قرية أمبلل لمخيم للمرة الثانية على التوالي.

 

وأشاد الأستاذ الداه ولد أعليوه باسم سكان القرية بالمخيم، مؤكدا أن للمعهد دين في رقاب سكان قرية أمبلل لما بذله من جهد من أجل تطوير القرية وترقية التعليم فيها.

 

نائب مدير المخيم أحمدو ولد سيدي أكد على أهميته، معبرا عن شكره للسلطات الإدارية والأمنية في المنطقة، قائلا "إنها تبارك الحفل وتعتبره جزءا من الأنشطة البناءة التي ينبغي أن يقوم بها أبناء هذا الوطن".

 

وأكد ولد سيدي أن للمخيم أنشطة مفتوحة أمام الجميع، داعيا سكان القرية إلى حضورها.

 

وشهد حفل الافتتاح عدة مداخلات من الأدب الشعبي والفصيح، إضافة لبعض الأناشيد.

 

ومن المنتظر أن يشهد المخيم عدة محاضرات وسهرات ثقافية، إضافة إلى أنشطة رياضية.