إعـــــــلان

قناة لكــوارب

تابعونا على الفيس بوك

أحدث التعليقات

ولد الطالب: سكان روصو أكدوا مجددا رفضهم لتوجهات النظام

أحد, 2017/08/06 - 5:53م
الحسن ولد الطالب خلال لقاء سابق مع قناة المرابطون (أرشيف)

قال الناشط الشبابي الحسن ولد الطالب إن سكان مدينة روصو وجهوا رسالة قاسية للنظام الموريتاني، واثبتوا للمرة الثانية رفضهم لرجاله الذين يعتمد عليهم في المدينة، مشيرا إلى أن نتائج اقتراع السبت أثبتت ذلك.

 

وأكد ولد الطالب في تصريحات لـ "وكالة أنباء لكوارب" أن سكان روصو رفضوا بشدة الانصياع لأوامر ورغبات رجال النظام بالمدينة خلال الانتخابات المحلية في الـ 2013 رغم الضغط والتدخل غير المسبوق في شوطي الانتخابات، وأنهم أظهروا مجددا أن موقفهم من هذا النظام لم يتغير.

 

وأعتبر الناشط الشبابي أن النظام لم يوفق حتى الآن في اختيار الشخصيات المناسبة بمدينة روصو، مضيفا "الفشل في الاختبار الثاني رسالة ينبغي أن يفهمها النظام جيدا ويعمل بمقتضاها".

 

وأشار الحسن ولد الطالب إلى أن الخلافات البينية القوية بين أنصار النظام في روصو أظهرت أن الاعتماد عليهم لم يكن موفقا، وأنه ينبغي البحث عن بدائل وخيارات أكثر نجاعة.

 

وقال المتحدث إنه رغم التجاوزات والتزوير الصريح في بعض مراكز الاقتراع فإن نسبة المشاركة بمدينة روصو لم تصل نسبة 30%، مضيفا "الرسالة هذه المرة كانت قوية لأنها جاءت في ظروف التزوير والتدخل غير المسبوق للإدارة".

 

وارجع المرشح السابق لمنصب عمدة روصو ما وقع إلى اعتماد النظام الموريتاني على شخصيات فاقدة لأي سند شعبي، وعاجزة عن إقناع المواطنين، معتبرا أن النظام ينبغي أن يراجع حساباته في عاصمة اترارزة.