سنة هجرية سعيدة

إعـــــــلان

قناة لكــوارب

تابعونا على الفيس بوك

أحدث التعليقات

خلاف في غير محله !!!!

أربعاء, 2017/06/14 - 11:39ص
الهادي ولد بابو ولد أجريفين - كاتب صحفي

تشهد مدينة الضفة الجنوبية إختلافات في غير الفقه وليست رحمة بهؤلاء الضعفاء والمساكين الذين يشهدون صيفا شديد الحر يباركه شهر كريم.

 

كما شهدت المدينة في الأيام الأخيرة من الشهر الكريم مشادات كلامية بين مخضرمين سياسيين مثل ولد احمدوا وولد طيفور وغيرهما ممن وصلوا فترة زمنية على من يهتم بنصيحتهما أن يخبرهما _ وهما أدرى _ بفضل التسبيح والتهليل والإعتكاف في بيوت الله إن أمكن ذلك في العشر الأواخر!!!

 

كما تشهد المدينة كذلك إقبالا على إفطارات الإستفتاء توافد منقطع النظير من طرف رجال السياسة مما ظهر إختلافا كبيرا من بعض الرجال الذين لايظنون الامر هنا إلا لهم والنهي منهم وفق توصيفهم.

 

مشهد المدينة أهلك الساكنة وبقي المواطن للمسكين في وضع لايعرفونه ولايصفونه مرددين"اللهم لاتأخذنا بذنوبنا ولا بما فعل"هؤلاء منا مؤكدين أن الفترة الزمنية تتضاعف الأعمال فيها، وعلى السياسيين ترك الخلافات فيها. هؤلاء السياسيين لايمتلكون حسابات في وسائط الإتصال الأمر الذي ترك الكثير في خلجاتهم لا تجد طريق للبث.

 

كل منهم في يومه وليلته في شتم ومهاجمة على صديقه بالأمس متعاطفا مع الذي حضر لفطوره اليوم منتهكا لحرمة أعراض المسلمين وشهر الصيام والقيام يعسعس ليله في شرح مضامين تغيير الدستور ويومه في النوم العميق وآخره في إتصالات بشتم هذا ومدح ذلك يتخبط في بحر من الكبر والعظمة لايصفهما إلا رسام أمين. لم يبلغ هؤلاء ان الدنيا نضارة أيكة، وأن السعادة فيها ترك مافيها.....

 

وهل يعرفوا أخيرا أن العشر الأواخر على الأبواب و أن سيد الخلق وصاحب الحق كان إذا دخلت كما صح عن عائشة رضي الله عنها (أحيا اليل وايقظ أهله وشد المئزر) وإنطلاقا من ذلك هل يعرفوا أن خلافهم في غير محله كقطع العلاقة مع الشقيقة قطر...