رجال ينقذون ناقة في حي الصطاره

إعـــــــــــلان

إعـــــــلان

قناة لكــوارب

تابعونا على الفيس بوك

أحدث التعليقات

سكان بلدية تكنت يتأسفون على تحويل الإداري محمد محمود ولد محمد سلطان

جمعة, 2017/06/09 - 10:20ص

خرج اجتماع الوزاري مساء اليوم الخميس بعدة تعيينات وتحويلات شملت الخريطة الإقليمية على مستوى عشر ولايات كانت من بينها اترارزة.

 

إجراء اعتيادي هكذا قد يصفه البعض ..

 

لكنه ليس كذلك هذه المرة بالنسبة لسكان المركز الإداري لبلدية تكنت، فالاجتماع تمخض عن تحويل الإداري حاكم المركز منذ سنة وسبعة أشهر، محمد محمود ولد محمد سلطان، الذي استطاع خلال الفترة الماضية أن يمثل تحويله اليوم صدمة بين السكان، الذين قرروا النزول للشارع خلال الساعات القادمة، اعترافا له بالجميل طيلة فترة تسعة عشر شهرا، يقولون إنه تمكن خلالها من حل كثير قضايا ظلت عالقة لفترات طويلة، إضافة إلى ما يصفونه بالوقوف مع هموم سكان البلدية والاعتناء بتسوية مطالبهم ما استطاع لذلك سبيلا.

 

عين محمد محمود ولد محمد سلطان، في الـ22 من أكتوبر 2015 رئيسا لمركز تكنت الإداري، وذلك بعد أربعة أشهر وأربعة عشر يوما على وفاة رئيس المركز سابقا محمد الأمين ولد البكاي.

 

تعيين جاء وقتها خلال ظرفية حرجة، فتراكمات الماضي وملفات المستقبل، تجعل مهمة الإداري الحاكم الجديد صعبة بكل المقاييس، وهو ما استطاع الرجل - بحسب مراقبين - احتواءه، فكانت البداية بنزوله للشارع ومخالطة الناس والاطلاع على مشاغلهم، بدأ بملف المياه داخل المدينة وفي القرى الجنوبية، مرورا بيوميات السوق ومشاكل التخطيط، وصولا إلى التدخل لحل أزمات الكهرباء المتراكمة، وليس انتهاء بالاطلاع ميدانيا على مشاكل قرى البلدية، والعمل على إنجاح موسم النمجاط السنوي. هكذا يقول السكان

 

عمل ولد محمد سلطان سابقا محرر إدارة عامة في وزارة الداخلية واللامركزية، كما سبق وأن شغل رئاسة مركز فصالة النيرة بمقاطعة باسكنو شرقي البلاد ، قبل تعيينه على تكنت، وتحويله اليوم إلى مركز انتيكان الإداري بمقاطعة اركيز.

 

المصدر: موقع تكنت