رجال ينقذون ناقة في حي الصطاره

إعـــــــــــلان

إعـــــــلان

قناة لكــوارب

تابعونا على الفيس بوك

أحدث التعليقات

السنغال: عبد الله واد على رأس اللائحة الوطنية لائتلاف معارض

أربعاء, 2017/05/31 - 3:22م
الرئيس السنغالي السابق عبد الله واد

(داكار) ـ أعلنت تنسيقية "الائتلاف الفائز" السنغالية المعارضة أن الرئيس السابق عبد الله واد المقيم بالمنفى في فرنسا، "سيعود للبلاد قريبا، وسيرأس لائحتها الوطنية التي ستتقدم بها في الانتخابات التشريعية" المقرر إجراؤها في 30 من شهر يوليو المقبل.

 

وقال القيادي بالائتلاف مامادو ديوب داكروا إن "عبد الله واد لن يعود من أجل أن يكون عضوا في الجمعية الوطنية، وإنما سيمثل الأمل والرمز بالنسبة للتنسيقية".

 

من جانب آخر قال المتحدث باسم الحكومة السنغالية سايدو غي إن عودة الرئيس السابق عبد الله واد، "لا تقلق الرئيس ماكي صال وأغلبيته، فواد لم يستطع خلال 11 سنة تشييد سوى 11 جسرا، وماكي صال استطاع خلال 5 سنوات من حكمه بناء 12 جسرا" مضيفا أن عبد الله واد "رجل من الماضي السلبي".

 

وقد أعلن مؤخرا في السنغال عن تأسيس تنسيقية تدعى "الائتلاف الفائز" تتكون من الحزب الديمقراطي السنغالي، المحسوب على عبد الله واد، كما تضم عضوية بعض الحلفاء الآخرين.

 

وكان الرئيس السنغالي السابق عبد الله واد المحتفي قبل أيام بذكرى عيد ميلاده 91 قد دعا المعارضة السنغالية إلى "التوحد والتوافق قبل المشاركة في الانتخابات التشريعية، من أجل الضغط على النظام، وتحقيق نجاحات معتبرة".