إعـــــــلان

قناة لكــوارب

تابعونا على الفيس بوك

أحدث التعليقات

ولد صلاحي: لست موجودا قانونيا

أربعاء, 2017/05/24 - 11:04ص
السجين الموريتاني السابق في اغوانتنامو، ومؤلف كتاب "يوميات اغونتنامو" محمدو ولد صلاحي خلال حديثه للأخبار إنفو

قال السجين الموريتاني السابق في اغوانتنامو، ومؤلف كتاب "يوميات اغونتنامو" محمدو ولد صلاحي إنه "واقعيا وقانونيا، ليس موجودا إلى الآن"، وذلك إثر منعه من الحصول على الأوراق الوطنية الموريتانية، مؤكدا أن كل الدول التي تحدث معها "قالت لي نحن لا نعتبرك موجودا إلا إذا منحتك دولتك وثائق وطنية".

 

وأكد ولد صلاحي في مقابلة شاملة مع صحيفة الأخبار إنفو تم نشرها في عدد الأربعاء 24 – 05 – 2017 ثقته في أن الرئيس محمد ولد عبد العزيز "سيقوم بالواجب، وبما هو موافق للدستور، والقانون، وأن تُمنح لي أوراقي".

 

وقال ولد صلاحي ردا على سؤال عما إذا كان يفكر في حمل جنسية دولية أخرى في حال رفضت موريتانيا منحه أوراقها الوطنية إنه لا يريد الذهاب إلى أي بلد آخر غير موريتانيا، قائلا: "هذا بلدي، هذا بلدي، فلماذا أذهب إلى أمريكا، أو ألمانيا، أنا أريد أن أُفيد بلدي".

 

وأشار ولد صلاحي – وهو السجين الوحيد الذي سلمته حكومة بلاده إلى الولايات المتحدة الأمريكية – إلى أن امبراطورية صناعة السينما العالمية "هوليوود" راسلت ولد عبد العزيز بشأن حصوله على الأوراق، مضيفا أنها كانت تريده أن يحضر تصوير الفلم الذي يجسد تجربته، مؤكدا رغبته في إظهار صورة حقيقة وإيجابية عن موريتانيا.

 

وتناولت المقابلة – الأولى من نوعها مع وسيلة إعلام موريتانية - تفاصيل أخرى تتعلق بالتحقيق معه، وبفترة السجن والمشاعر المتضاربة فيه، وتعاطيه مع تطورات الحياة بعد خروجه، وأبرز مشاريعه المستقبلة.