رجال ينقذون ناقة في حي الصطاره

إعـــــــــــلان

إعـــــــلان

قناة لكــوارب

تابعونا على الفيس بوك

أحدث التعليقات

تدشين توسعة كهربائية في قرية بتكنت وقرى ببلدية المذرذرة (صور)

أحد, 2017/05/21 - 10:22ص
لحظة قطع الشريط الرمزي للمشروع (لكوارب)

تم مساء السبت 21-05-2017 تدشين التوسعة الكهربائية في بلدية المذرذرة وقرية التيسير التابعة لمركز تكنت الإداري .
 

وقد تم التدشين بحضور الأمين العام لوزارة النفط والطاقة والمعادن محمد ولد أشريف احمد، ووالي اترارزة صل صيدو الحسن، والسلطات الإدارية والمنتخبة وقادة الأجهزة الأمنية في الولاية.

 

وقال المدير العام للشركة الموريتانية للكهرباء محمد سالم ولد أحمد الملقب المرخي، إن الانجازين سيمكنان من الرفع من جودة واستمرارية الخدمات الكهربائية والإسهام في المحافظة على الأمن .
 

وأشار المرخي إلى أن هاتين التوسعتين تدخلان في إطار برنامج قيد الانجاز تموله الدولة الموريتانية ويستهدف توسعة الشبكات الكهربائية في العديد من المدن داخل البلد من اجل تعميم النفاذ إلى الخدمات الكهربائية لجميع السكان .
 

وقال العام للشركة الموريتانية للكهرباء إن الشركة ستبدأ في تنفيذ عملية توصيلات كهربائية اجتماعية بكلفة ميسرة لصالح السكان الراغبين في ذلك .
 

وتتمثل التوسعة الكهربائية لمدينة المذرذرة في مد خط بطول 10.6 كلم من الشبكات الهوائية ذات الجهد المتوسط ومد 21.5 كلم من الشبكات الهوائية ذات الجهد المنخفض وتركيب 105 وحدة إنارة عمومية وبناء وتجهيز 3 محولات كهربائية من فئة H61 بجهد0.4/33 كيلوفولت وتوصلة المعدات الجديدة بشبكة صوملك .
 

وحسب الأرقام الرسمية فقد بلغت الكلفة الإجمالية لهذا الانجاز ما يناهز 286 مليون أوقية بتمويل من الدولة الموريتانية .
 

أما بالنسبة لقرية التيسير التابعة لبلدية تكنت فقد تم مد 3 كلم من الشبكات الهوائية ذات الجهد المنخفض وتركيب 5 وحدات إنارة عمومية ومد 62 عمود كهربائي معظمهم من إنتاج مصنع الأعمدة بالاك وانجاز 400 توصلة كهربائية مجانية .