سنة هجرية سعيدة

إعـــــــلان

قناة لكــوارب

تابعونا على الفيس بوك

أحدث التعليقات

أعيان ووجهاء تجمع قرى كوندي يعلنون دعم التعديلات الدستورية (صور)

اثنين, 2017/05/15 - 7:21ص

أعلن عدد من وجهاء وأعيان تجمع كوندي التابع لمركزي انتيكان الإداري بمقاطعة اركيز دعمهم للتعديلات الدستورية المقترحة من طرف الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، والتي من أبرزها تغيير العلم الوطني وإلغاء محكمة العدل السامية ومجلس الشيوخ.

 

وقال مسؤول التجمع معطى مولانا ولد أسويلم في كلمة ألقاها خلال نشاط نظم زوال الأحد 14-05-2017 قرب "لمحاريه" إنهم يباركون خيارات رئيس البلاد، معلنا "دعمهم وتصويتهم على التعديلات الدستورية التي أقرها الحوار المنظم بقصر المؤتمرات".

 

وأشاد محمد ولد أسغير بما أنجزته الدولة للتجمعات المذكورة، مضيفا "سنكافئ الدولة على ما أنجزت من أجلنا"، في حين عبر سيدي ولد بيرام عن موقف موحد داعم للتعديلات الدستورية، والوقوف صفا واحد خلف توجهات قيادة البلد.

 

وشدد أحمدو ولد إيميجين على وقوف سكان التجمع خلف قرارات الرئيس، معلنا دعمهم الكبير للتعديلات الدستورية وتصويتهم عليها، قائلا "إن سكان التجمع استفادوا من الإنجازات التي تحققت".

 

وقال محمد المختار ولد فاتح رئيس القسم الفرعي للإتحاد من أجل الجمهورية إنهم يتذكرون انجازات الرئيس، ومستعدون لرد جميله، قائلا "سنصوت بكثرة للتعديلات الدستورية".

 

وشدد سيدي أحمد ولد صالح على ضرورة دعم التعديلات الدستورية، قائلا "إن سكان التجمع كانوا سباقين إلى إعلان هذا الدعم وأنهم سيكونون في الموعد لحظة التصويت".

 

وأشاد عمدة انتيكان بالحفل المنظم في كوندي، مشيرا إلى أن الجهود التي انخرط فيها السكان كان لها دور كبيير في تحسين ظروفهم.

 

وشدد نواب اركيز على ضرورة التعبئة من أجل إنجاح التصويت لصالح هذه التعديلات، مشيرين إلى أنها "تدخل في إطار مساعي السلطات الرسمية لتكريم المقاومة".