تواصل

قناة لكــوارب

تابعونا على الفيس بوك

أحدث التعليقات

ثنائيّة بوركينابيّة تنهي المغامرة التونسيّة في كأس إفريقيا للأمم

سبت, 2017/01/28 - 6:31م

دفع المنتخب التونسي لكرة القدم ثمن الأخطاء التي ارتكبها مديره الفني البولندي هنري كاسبرجاك في تشكيلة الفريق، وودع نسور قرطاج بطولة كأس الأمم الأفريقية الحادية والثلاثين، المقامة حاليا في الغابون، بهزيمته بثنائية نظيفة أمام منتخب بوركينافاسو، اليوم السبت، في افتتاح مباريات دور الثمانية للبطولة.

 

ورغم التفوق الواضح للمنتخب التونسي في معظم فترات المباراة، فشل الفريق في ترجمة هذا التفوق، فيما استثمر المنتخب البوركينابي التغيير المدروس الذي قام به مديره الفني البرتغالي باولو دوارتي، في آخر ربع ساعة من المباراة، وحقق الفوز الثمين على نسور قرطاج بهدفين، في آخر عشر دقائق من اللقاء.

 

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، ثم سجل البديل أريستيد بانسيه هدف التقدم لـ"الخيول" في الدقيقة 81؛ بعد خمس دقائق فقط من نزوله أرض الميدان.

 

وعزز ناكولما بريغوس فوز الفريق البوركينابي بالهدف الثاني في الدقيقة 85، لتكون المرة الثانية التي يطيح فيها الخيول بنسور قرطاج من التنافس في البطولة الأفريقية.

 

وكانت المرة الأولى لهزم البوركينابيّين التونسيين عندما استضافت بوركينافاسو البطولة، عام 1998، وتغلبت "الخيول" وقتها على نسور قرطاج بركلات الترجيح، بعد تعادلهما بهدف لمثله في دور الثمانية للبطولة.