رجال ينقذون ناقة في حي الصطاره

إعـــــــــــلان

إعـــــــلان

قناة لكــوارب

تابعونا على الفيس بوك

أحدث التعليقات

إمام موريتاني يبيع منصبه بنصف مليون (تفاصيل)

أحد, 2017/01/08 - 9:25ص

قرر إمام مسجد بأحد أحياء العاصمة الموريتانية نواكشوط بيع منصبه كإمام بنصف مليون أوقية، وذلك بعد أن امتنع عن التنازل عن الإمامة لجماعة المسجد التي عينت غيره.

 

وتعرقل بناء المسجد عدة سنوات نتيجة تمسك إمامه بالإمامة، رغم أن عدة جهات قدمت عروضا بالبناء، وتكفل أحد أبرز علماء البلد بتولي إجراءاته الإدارية.

 

ويتخوف أحد أفراد جماعة المسجد من أن يطلب الإمام الإقالة قبل أن يبنى المسجد، حيث إن جماعته تصلي الصلوات الخمس في العراء نتيجة ضيق مسجدها.

 

ويقول مصل بالمسجد إنه يتخوف أن يبدأ الأئمة في بيع مناصبهم، خصوصا وأن المبلغ يمثل راتب إمام مدة عشرة شهور، مؤكدا أن هذا السعر غال على الإمامة.

 

التعليقات

أنا جارللمسجد المذكور. حقيقة الأمرهو أن الجماعة المذكورة كانت تريد أن يشيد المسجدعلي ثلثي المساحة(40*30) المخصصة للمسجد من أصل (60*60)وإستغلال الباقي كقطع أرضية للسكن في الجوانب المحيطة بالمسجد والمطلة علي الشارعين الكبيرين. وهو مارفضه الإمام المذكور, مطالبا بإستغلال المساحة كلها للجامع أوإرجاع أهلها المرحلين أصلا منها الذينهم من ذوي النفوذالمحدود. وهو ما عطل بناء المسجد نتيجة لتعنت الجماعة وإستغال نفوذها لهذالغرض. أمالمبلغ المذكور فهو تعويض من طرف الجماعة بعد أن كسرت بنيانا كان قيد الإنجاز للامام وعندمادعاهم الإمام للشرطة تعهدو بتعويض الخسارة مقابل سحب الشكوى.وهو قديم. للأمانة كنت حاضرا للإتفاق وشرط الإمام الوحيد هو إنجاز الجامع علي المساحة كلها. إذاحترمت الجماعة هذالشرط فلا تقلق من الإمام وإذا أرادت غير ذلك فهي المسؤولة عن إفشال الإتفاق. حت الخبر يحمل في طياته تناقض. فإذاكانت الإمامة لاتباع فهل تشتري.؟. أضع تحت تصرف من يريد التأكد من الموضوع البريد اإلكتروني التالي حتي يتأكد بنفسه mmahmoud_sm@ahoo.com

من فضلكم عندما يتعلق الأمر الأئمة تحققو من الموضوع فالعلماء لحمهم مسموم