إعـــــــلان

قناة لكــوارب

تابعونا على الفيس بوك

أحدث التعليقات

إتهام عصابات سنغالية بالوقوف وراء عمليات سرقة واسعة للأبقار في شمامه

ثلاثاء, 2016/12/27 - 9:27م

قالت مصادر "وكالة أنباء لكوارب" إن "أم القرى" و"بكمون" وتجمعات في شمامة تابعة لمقاطعة اركيز، تعاني منذ فترة من سرقة قطعان الأبقار، متهمين بعض العصابات السنغالية المنظمة بالوقوف وراء هذه العمليات.

 

 

وأكدت المصادر أن القطعان التي تمت سرقتها شوهدت بالقرب من  "معبر كيك"، و"معبر تنتوالي"، المحاذي لمدينة "كاريم" السنغالية.

 

وقالت المصادر إن أفرادا من الشرطة قاموا الأسبوع الماضي بتوقيف شخص يوصف بـ "زعيم العصابة"، حيث تمت إحالته للقضاء، إلا أن قاضي التحقيق في روصو قرر إطلاق سراحه بضمانة.

 

وتؤكد المصادر أن المعني وبعد إطلاق سراحه بثلاث ساعات قام بسرقة 20 بقرة من ضواحي قرية "بكمون"، إلا أن الشرطة عثرت عليها بعد ذلك عند "مقطع تنتوالي".

 

وقالت المصادر إن سكان المنطقة تضرروا من هذه العصابات بشكل كبير، وأنه خلال هذا الشهر تمت سرقة حوالي 100 بقرة، ولم يتم حتى الآن سوى العثور على اثنتين منها بالقرب من القرى السنغالية.

 

وطالب سكان القرى المذكورة, الرئاسة الموريتانية والجهات الإدارية في الولاية وقوات الأمن الموجودة في المنطقة بالتدخل العاجل لحماية ممتلكات السكان، معتبرين أن الأمر لم يعد يحتمل الإنتظار.

 

ويقول أفراد من الشرطة والبحرية، إنهم يقومون بدوريات إلا أنها لم تفلح حتى الآن في الحد من نشاط هذه العصابات.

 

وهدد السكان بإتخاذ التدابير اللآزمة لحماية ممتلكاتهم في حالة لم تتدخل السلطات بشكل حاسم أجل وضع حد لسرقة ممتلكات سكان شمامه.

 

التعليقات

هوناك المزيد من المعابر آخرى يتم عبور ممتلكاتنا منها نحو السينغال والمعابر هي معبر بكرى جوب مقابل انجيرين السينغالية ومعبرين غرب قرية كاني