إعـــــــــــلان

إعـــــــلان

قناة لكــوارب

تابعونا على الفيس بوك

أحدث التعليقات

مقـابــلات

طبيب اركيز: تظاهرات اليوم تصرفات طائشة يحركها الإصلاحيون

اثنين, 2017/08/14 - 5:15م
الطبيب الرئيسي في مركز اركيز الصحي (أرشيف لكوارب)

قلّل الطبيب الرئيسي في مدينة اركيز من أهمية التظاهرات الاحتجاجية التي شهدتها المدينة صباح اليوم، معتبرا أنها تصرفات طائشة يقف وراءها مجموعة من شباب الإصلاحيين "تواصل".

 

وقال الطبيب الرئيسي خلال اتصال أجرته معه "وكالة أنباء لكوارب" لمعرفة وجهة نظره، إن هذه المجموعة عرفت بتصرفاتها الطائشة وسعيها الدائم إلى زعزعة الاستقرار والتأثير على السكينة العامة، مضيفا "حاولوا استفزازي في مرات سابقة".

 

ولد أبنو: الإرهاب يبدأ من مخافر الشرطة

اثنين, 2017/08/14 - 8:39ص

قال الدكتور بدي ولد أبنو مدير معهد الدراسات والأبحاث العليا في إبروكسيل وأستاذ بجامعة دوفين في باريس "إن الإرهاب يبدأ من مخافر الشرطة، قبل أن ينتهي في الشارع، مضيفا أنه من مخافر الشرطة يولد الحقد على المجتمع بل على النوع البشري، وتخرج الراديكالية العديمة، وفيها تصاب الأدمغة بسرطان الضغينة والحقد الأهوج وغليان الإحباط".

 

ولد الطالب: سكان روصو أكدوا مجددا رفضهم لتوجهات النظام

أحد, 2017/08/06 - 5:53م
الحسن ولد الطالب خلال لقاء سابق مع قناة المرابطون (أرشيف)

قال الناشط الشبابي الحسن ولد الطالب إن سكان مدينة روصو وجهوا رسالة قاسية للنظام الموريتاني، واثبتوا للمرة الثانية رفضهم لرجاله الذين يعتمد عليهم في المدينة، مشيرا إلى أن نتائج اقتراع السبت أثبتت ذلك.

 

ولد يعقوب: الإساءة إلى بابا ولد الشيخ سيديا كانت برعاية من الرئيس

أربعاء, 2017/08/02 - 4:07م

قال الناطق الرسمي باسم حضرة أهل الشيخ سيديا الأستاذ عبد الله ولد يعقوب إن ما سماه الإساءة التي وجهها عمدة ازويرات إلى الشيخ سيديا بابا جاءت برعاية ومباركة من الرئيس محمد ولد عبد العزيز.

 

وأكد ولد يعقوب في مقابلة خاصة مع موقع ريم آفريك إن الاعتذار الرسمي عن تلك الإساءة ينبغي أن يكون بتوقيف ما سماه مهزلة التعديلات الدستورية ثم بالتداعي إلى حوار وطني، مضيفا إن حضرة آل الشيخ سيديا مستعدة للوساطة من أجل مصالحة وطنية شاملة.

 

جارا: تعزز دعمي للتعديلات والرئيس أكد عدم ترشحه لمأمورية ثالثة

اثنين, 2017/07/31 - 12:58م
عمدة ونائب مقاطعة روصو خلال نشاط رسمي سابق (لكوارب - ارشيف)

قال عمدة روصو ونائبها البرلماني سيدي محمد جار إن رغبته في دعم التعديلات الدستورية زادت بعد أن كلفّه الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بدعمها، قائلا "رغم أنني كنت مبدئيا من الداعمين لها فإن طلب الرئيس ورغبته عزز هذه القناعة بالنسبة لي".

 

ولد بونه: الشيوخ خالفوا القيم والمبادئ ومؤسسة الرئاسة فوق الجميع

أربعاء, 2017/07/26 - 2:11م
المدير ولد بونه خلال مشاركته في برنامج المشهد الدستوري على قناة المرابطون

قال القيادي بحزب الإتحاد من أجل الجمهورية المدير ولد بونه إن الرئاسة مؤسسة هامة يجب على الجميع احترامها والكف عن الهجوم على الرئيس، وعائلته، داعيا إلى عدم النزول بشخص الرئيس محمد ولد عبد العزيز إلى مستوى مبتذل والخوض باسمه في معارك وهمية واتهامات بامتلاك أموال لا يمتلك عليها أي أدلة.

 

ولد غده: يستفسر الوكيل ويؤكد أن الدرك تعامل معه بمنتهى القذارة

ثلاثاء, 2017/07/25 - 6:15م

قال السيناتور محمد ولد غده إن فرقة الدرك في روصو تعاملت معه بمنتهى القذارة والنذالة، مؤكدا أنه حين مثل أمام وكيل الجمهورية ابلغه أن قائد فرقة الدرك كان يتجسس عليه ولذا رفض تسليمه أوراق تأمين سيارته خوفا من أن يلفق له تهمة أخرى.

 

وأكد ولد غده أن وكيل الجمهورية في روصو رد عليه "السيد الشيخ عليك أن تحترم نفسك وتحترم هذا الدركي، هذا رجل محترم"، مشيرا على أن ذلك تم بحضور الأستاذ أحمد سالم ولد بوحبيني.

 

ولد غده: أشريف بغبه طلب من أسرة الضحية التقدم بشكوى ضدي (فيديو)

ثلاثاء, 2017/07/25 - 6:03م
السيناتور محمد ولد غده أثناء الحلقة التي أعادت القناة بثّها ظهر اليوم (لكوارب)

قال السيناتور محمد ولد غده إن شخصا يسمى أشريف بغبه هو نائب فيدرالي الحزب الحاكم بروصو التقى محمد ولد عبد العزيز، سعى إلى توريطه مؤخرا، مضيفا "لقد جاء إلى المساكين الذين تسببت في قتل أمهم هو وشخصين معه وطلبوا منهم التقدم بشكوى مني".

 

اتهام نائب رئيس قسم UPR روصو بالضغط من أجل توريط ولد غده

أربعاء, 2017/07/12 - 10:39م
من اليمين: المختار ولد إبراهيم شقيق السيدة التي توفيت في حادث السير الذي تعرض له عضو مجلس الشيوخ ولد غده - حامدينو ولد سالم زوج الضحية

 قال المختار ولد إبراهيم شقيق السيدة التي توفيت في حادث السير الذي تعرض له عضو مجلس الشيوخ ولد غده إن الأسرة تعرضت لضغوط من عدة شخصيات من بينهم أحد قادة الحزب الحاكم المحليين من إعادة الشكوى من ولد غده غير أنهم رفضوا ذلك بشكل قاطع.

 

ولد حننا: التزلف الذي أريد من أهل روصو سترفضه أغلبية الشعب

اثنين, 2017/07/10 - 7:04م

قال رئيس حزب "حاتم" صالح ولد حننا إن المهرجان الذي نظمه الحزب الحاكم في روصو مثل مفارقة كبيرة لكون الحزب يريد من أبناء المدينة التزلف والتملق دون أن يقدم لهم أبسط خدمة، ووضعية طريق انواكشوط ـ روصو خير مثال على تهميش المدينة.

 

وأكد ولد حننا أن التزلف والتصفيق الذي أريد من أهل روصو إذا قبله بعض أفراد الشعب فإن البقية ترفضه رفضا كبيرا.

 

الصفحات