مقـابــلات

ولد محم: لهذه الأسباب خسرنا عمدة ونواب روصو (نص الكلمة)

أربعاء, 2017/06/21 - 7:35ص
ولد محمد خلال نشاط سابق (أرشيف)

قال رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية في موريتانيا إن حزبه خسر بلدية روصو وخسر نواب المدينة بسبب الخلافات القوية بين أطرافه.

 

وأضاف ولد محم - أمام العشرات من أنصار ولد الحاج التقاهم زوال الاثنين بمقر حزبه- "لا توجد جماعة أقوى منا في روصو.. ولكننا لأننا لم نستطع تسيير خلافاتنا..".

 

ناشط شبابي: قررت دعم التعديلات الدستورية استجابة لتوجيهات محسن

اثنين, 2017/06/19 - 12:14ص
الناشط الشبابي والمدون المعروف باب ولد أحمد ولد حمدي

قال الناشط الشبابي والمدون المعروف باب ولد أحمد ولد حمدي، إنه قرر دعم التعديلات الدستورية المقترحة من طرف الحكومة، بناء على رغبة وتوجيهات من طرف رئيس مجلس الشيوخ، وعضو المجلس عن مقاطعة روصو محسن ولد الحاج.

 

وأكد ولد حمدي خلال اتصال بـ "وكالة أنباء لكوارب" أنه سيعمل كل ما في وسعه من أجل إنجاح التعديلات الدستورية، وتمريرها بأغلبية ساحقة خلال الاستفتاء الدستوري المرتقب.

 

مصدر حكومى: تصريحات محمد الأمين ولد الشيخ غير دقيقة

أحد, 2017/06/11 - 4:04م
وزير الثقافة والناطق باسم الحكومة محمد الأمين ولد الشيخ

نقل موقع "زهرة شنقيط" عن مصادر حكومية مأذونة إن التصريحات التى أدلى بها وزير الثقافة والناطق باسم الحكومة محمد الأمين ولد الشيخ بشأن امكانية التعاون مع  مجلس الشيوخ فى الاستجواب المقدم حول هيئة الرحمة (أحمدو ولد عبد العزيز) "غير دقيق ولم يصدر بشأنه أي قرار لحد الآن".

 

سجين اغوانتنامو السابق ولد صلاحي في مقابلة شاملة (نص المقابلة)

اثنين, 2017/05/29 - 12:32ص
المقابلة هي الأولى له منذ إطلاق سراحه (لكوارب)

 أجرت صحيفة الأخبار إنفو في عددها 176 الصادر يوم الأربعاء الماضي 24 مايو الجاري، مقابلة شاملة مع المعتقل السابق في سجن غوانتنامو المهندس محمدو ولد صلاحي.

 

وتناولت المقابلة ظروف السجن الأمريكي واللحظات الأصعب والأكثر طرافة، إضافة إلى مشاريعه المستقبلية وطموحاته.

 

وتناولت المقابلة أيضا معاناة المنع من الحصول على الوثائق الثبوتية حتى الآن في موريتانيا.

 

ولد صلاحي: لست موجودا قانونيا

أربعاء, 2017/05/24 - 11:04ص
السجين الموريتاني السابق في اغوانتنامو، ومؤلف كتاب "يوميات اغونتنامو" محمدو ولد صلاحي خلال حديثه للأخبار إنفو

قال السجين الموريتاني السابق في اغوانتنامو، ومؤلف كتاب "يوميات اغونتنامو" محمدو ولد صلاحي إنه "واقعيا وقانونيا، ليس موجودا إلى الآن"، وذلك إثر منعه من الحصول على الأوراق الوطنية الموريتانية، مؤكدا أن كل الدول التي تحدث معها "قالت لي نحن لا نعتبرك موجودا إلا إذا منحتك دولتك وثائق وطنية".

 

ولد غده يكشف عن الأسباب التي أدت إلى خروجه من السجن (صورة)

خميس, 2017/05/18 - 12:07ص
لحظة خروج ولد غده من سجن روصو (لكوارب - خاص)

قال عضو مجلس الشيوخ الموريتاني محمد ولد غده إنه قرر التراجع عن قراره الرافض للخروج من السجن بروصو قبل استلام هواتفه وفحصها من طرف خبير، استجابة لقرار الشيوخ الذي صدر الإفراج عنه بناء عليه.

 

وقال ولد غده في تصريح للأخبار بعيد خروجه من السجن إنه قرر الاستجابة لقرار الشيوخ، والذي اتخذ وفق الإجراءات القانونية، وذلك خلافا للحكومة التي ترفض قرارات الشيوخ، وتتعنت في الاستجابة لها، أو التفاعل معها بإيجابية.

 

ولد بوحبيني: ملف ولد غده يدار من نواكشوط وليس من روصو

اثنين, 2017/05/15 - 4:24م
الأستاذ أحمد سالم ولد بوحبيني (أرشيف)

قال الأستاذ أحمد سالم ولد بوحبيني - محامي السناتور محمد ولد غده - إنه اتضح له بعد جولة بين الدرك والنيابة في روصو أن ملف موكله يتم تسييره من نواكشوط وليس من روصو التي وقع فيها الحادث.

 

وسرد ولد بوحبيني في تصريحات خاصة لـ "وكالة أنباء لكوارب" تفاصيل الملف، قائلا "إنما وقع هو حادث سير عن غير قصد وقع فيه ضحايا للأسف"، مضيفا "موكلي سيارته مؤمنة وبحوزته رخصة سياقة، وقد حضر الضحايا وقرروا عدم الشكوى وتم تسجيل ذلك لدى الموثق والدرك".

بيرام: النظام دفع 16 مليون لأحد الجواسيس لتعليم الحراطين

اثنين, 2017/05/15 - 12:45م
بيرام الداه أعبيدي خلال نشاط سابق (أرشيف)

قال رئيس حركة إيرا بيرام ولد الداه ولد اعبيدي إن السلطات دفعت 16 مليون أوقية " لمنظمة استخباراتية" وذلك من أجل تعليم الحراطين وفق تعبيره.

 

وأشار بيرام خلال اجتماع مع عدد كبير من أنصاره في نواكشوط "إن المنظمة الاستخباراتية المذكورة استلمت المبلغ الزهيد من أجل تعليم الحراطين"، مضيفا إن "تعليم الحراطين يحتاج مليارات وليس مجرد 16 مليون".

 

ولد غده: آلمني موت برآء وسأعوض كل الضحايا

اثنين, 2017/05/15 - 12:13م

 أكد عضو مجلس الشيوخ الموريتاني محمد ولد غده أنه آلمه "كثيرا موت طفل بريء بسبعة أشهر وانفطار قلب أمه عليه، وآلمني أكثر موت امرأة شريفة حامل تكسب قوتها بعرق جبينها"، مضيفا أنه يخضع لمشيئة الله أن جعله طرفا من أطراف هذا الحادث الأليم، مشددا على أنه لن تنازل عن حصانته.

 

وكتب ولد غده تندوينة على صفحته بموقع التواصل الإجتماعي جاء فيه:

 

بسم الله

ولد الرايس: لا حصانة مع القتل وإغلاق الهواتف حماية التحقيق

سبت, 2017/05/13 - 2:32م
القاضي فضيلى ولد الرايس

قال المستشار السابق لرئيس مجلس الشيوخ الموريتاني القاضي فضيلى ولد الرايس إن حصانة ولد غده لا يمكن الاستظهار بها في ظل تلبسه بجنحة قتل، جراء حادث السير الأخير.

 

وأكد الرايس في تصريحات نقلها موقع "زهرة شنقيط" إن إغلاق الدرك للهواتف إجراء طبيعي لحماية التحقيق الجارى، ولا يمكن الطعن في قانونية الإجراء.

 

الصفحات