مقـابــلات

عمدة روصو في مقابلة شاملة مع "وكالة أنباء لكوارب" (الجزء الأخير)

ثلاثاء, 2017/03/21 - 12:34م
العمدة والنائب سيدي محمد جار متحدثا لرئيس تحرير وكالة أنباء لكوارب (لكوارب)

أجرت "وكالة أنباء لكوارب" مقابلة شاملة ومثيرة مع عمدة روصو ونائبها البرلماني سيدي محمد جارا، تحدث خلالها بوضوح وصراحة عن مختلف الملفات المحلية والوطنية، وقد توزعت أسئلة المقابلة بين ثلاث محاور رئيسية: محور البلدية ومحور السياسة المحلية ومحور الملفات ذات البعد الوطني العام.

 

عمدة روصو في مقابلة شاملة مع "وكالة أنباء لكوارب" (الجزء الأول)

اثنين, 2017/03/20 - 8:52ص
العمدة والنائب سيدي محمد جار متحدثا لرئيس تحرير وكالة أنباء لكوارب (لكوارب)

أجرت "وكالة أنباء لكوارب" مقابلة شاملة ومثيرة مع عمدة روصو ونائبها البرلماني سيدي محمد جارا، تحدث خلالها بوضوح وصراحة عن مختلف الملفات المحلية والوطنية، وقد توزعت أسئلة المقابلة بين ثلاث محاور رئيسية: محور البلدية ومحور السياسة المحلية ومحور الملفات ذات البعد الوطني العام.

 

ابرز خطط الرئيس المتوقعة بعد إسقاط التعديل الدستوري

سبت, 2017/03/18 - 11:22ص

قال أحد مساعدى الرئيس الموريتانى محمد ولد عبد العزيز إن الخيار المطروح الآن هو التوجه للاستفتاء المباشر وتفعيل الخيار الممنوح للرئيس بحكم الدستور فى المادة 38، بعد أن سقط المسار الأول فى تصويت الشيوخ مساء اليوم الجمعة.

 

في مقابلة مثيرة.. عمدة روصو يتهم ولد الحاج بالتعالي على الدولة والقانون

جمعة, 2017/03/17 - 5:37م
عمدة ونائب مقاطعة روصو خلال نشاط رسمي سابق (لكوارب - ارشيف)

قال عمدة روصو ونائبها البرلماني سيدي محمد جارا إن "البلبلة والفرقعة الإعلامية التي يحدثها الطرف الآخر" لا تزعجه و لا يعيرها أي اهتمام، مؤكدا أن جماعة متشرذمة ومختلفة لأبسط الأسباب لا تشكل أي خطر.

 

وأكد جارا أن السياسة ليست هواية أو مجرد ممارسة وإنما هي علم يدرس، داعيا خصومه إلى تعلم قواعدها حتى يتمكنوا من منافسته بشكل عملي وميداني بعيدا عن الفرقعات الإعلامية.

 

ولد الحضرمي: إلغاء النشيد الحالي فرصة للعفو عن قتلة بكار

أربعاء, 2017/03/15 - 11:41ص

قال الأستاذ اعل الشيخ ولد الحضرمي إن ا"لمطالبة بنشيد بنشيد وطني جامع وجديد كليا تهدف إلى إنهاء ملف اغتيال الشهيد بكار ولد اسويد أحمد".

 

 وأضاف ولد الحضرمي "مطالبتنا إنما تنبع من سعينا الى طي ملف اغتيال الامير الشهيد بكار ولد أسويد أحمد والعفو  تاريخيا عن من ساهموا في تلك العملية الغادرة بالفتاوي وبإرسال افراد من قبيلتهم واتباعهم لمساعدة قوات الاحتلال الفرنسي على قتله".

 

ولد عبد الله: ولد داداه رجل دولة وعزيز رجل أعمال

اثنين, 2017/03/13 - 8:48ص

قال الإعلامي ابراهيم ولد عبد الله إن الرئيس الموريتاني الحالي محمد ولد عبد العزيز هو رجل أعمال لا أكثر، وأضاف ولد عبد الله في رسالة صوتية متداولة على مجموعة الواتساب إن ولد عبد العزيز يتعامل مع موريتانيا انطلاقا من كونه رجل أعمال.

 

ووفق تقييم ولد عبد الله فإن الرئيس الأسبق المختار ولد داداه هو رجل دولة، وأما الرئيس معاوية ولد الطايع فرجل سلطة.

 

ولد أماه: الرئيس القادم لن يكمل ولايته وعزيز سيعود إلى السلطة (تفاصيل)

خميس, 2017/03/09 - 8:06م
محمد محمود ولد أماه دعم بيجل ولد هميد خلال الرئاسيات التي حصل فيها على أقل من 2 % (لكوارب)

قال السياسي محمد محمود ولد أماه إن الرئيس القادم لموريتانيا سيكون رئيسا ضعيفا يتحكم فيه الرئيس الحالي محمد ولد عبد العزيز، وأضاف ولد أماه في مقابلة نشرها موقع القلم الفرنسي إن الرئيس القادم لن يكمل مأموريته وسيترك منصبه بسبب وضع صحي.

 

وأضاف ولد أماه إن الرئيس محمد ولد عبد العزيز سيعود إلى السلطة بقوة، بعد أن يترك خليفته المنصب قبل إكمال ولايته.

 

في يوم المرأة العالمي .. بنت باب تهنئ نساء اترارزة وتشيد بإنتاجهن

أربعاء, 2017/03/08 - 2:12م
منسقة المرأة في اترارزة مريم بنت باب تلقي كلمتها خلال الحفل (لكوارب)

عبرت المنسقة الجهوية للشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة بولاية اترارزة مريم بنت باب، عن تهانيها الحارة للنساء في ولاية اترارزة، معربة في كلمة ألقتها في الاحتفالية المخلدة لعيد المرأة بروصو، عن ترحيبها بـ "الأخوات القادمات من مقاطعات الولاية"، متمنية لهن مقاما سعيدا وعودة ميمونة.

 

ابريد الليل: كل صفات غزواني تؤهله للرئاسة

ثلاثاء, 2017/03/07 - 10:50ص

قال القيادي البعثي والمفكر السياسي المشهور محمد يحظيه ولد ابريد الليل إن كل المؤشرات والصفات التي يتمتع بها الفريق الأول محمد ولد الشيخ الغزواني تؤهله للرئاسة.

 

وعدد ولد ابريد الليل في تصريحات متداولة أبرز تلك الصفات في:

 

-     الوجود على رأس المؤسسة العسكرية، وهي الصانع الأول للرؤساء في موريتانيا.

 

الرئيس عزيز: منعنا إذلال يحيى جامي من قبل الغربيين

اثنين, 2017/03/06 - 6:33م
ولد عبد العزيز مع رئيس غامبيا السابق يحيى جامى (ارشيف)

نسبت مصادر في الأغلبية الحاكمة في موريتانيا إلى الرئيس محمد ولد عبد العزيز قوله إن موريتانيا رفضت إذلال الرئيس السابق الغامبي يحيى جامي من قبل القوى الغربية.

 

وقالت المصادر إن الرئيس محمد ولد عبد العزيز في لقائه مع عدد من نواب حزبه قبل أيام أكد أن موريتانيا وقفت بحزم ضد إذلال جامي ومحاولة فرض موقف استعماري من قبل بعض القوى الغربية.

 

الصفحات