تواصل

قناة لكــوارب

تابعونا على الفيس بوك

أحدث التعليقات

مقـابــلات

ولد بوعماتو: اسخر أموالي لمواجهة الدكتاتوريات فى إفريقيا

اثنين, 2017/12/11 - 12:52م
 رجل الأعمال الموريتاني المعارض محمد ولد بوعماتو

فى مقابلة حصرية مع صحيفة "بارى ماتش" الفرنسية ظهرت على صفحتها الإلكترونية الأحد 10ديسمبر 2017، كشف رجل الأعمال الموريتاني المعارض محمد ولد بوعماتو المقيم بالمنفى للصحفي الفرنسي المعروف فرانسوا دى لابار، عن إعدادات يرعاها هو شخصيا لمواجهة الأنظمة الدكتاتورية فى القارة الإفريقية.

 

ولد بوعماتو أشار خلال حديثه، أنه خلال المرحلة المقبلة سيتفرغ لمواجهة أنظمة إفريقية استحوذت على مقدرات شعوبها.

 

ولد الحاج الشيخ: مواقف السعودية ومصر أقرب للتآمر

اثنين, 2017/12/11 - 12:44م
نائب رئيس البرلمان محمد غلام ولد الحاج الشيخ

دعا نائب رئيس البرلمان الموريتاني محمد غلام ولد الحاج الشيخ حكومة بلاده إلى اتخاذ قرار شجاع بقطع العلاقات الدبلوماسية مع الولايات المتحدة.

 

ووجه ولد الحاج الشيخ الدعوة في موريتانيا والدول العربية إلى انتفاضة "قوية لإظهار مكانة القدس في نفوس المسلمين".

 

وهاجم "ولد الحاج الشيخ" فى تصريح لوكالة أنباء الأناضول السعودية ومصر وقال إن "مواقف القاهرة والرياض بشأن القدس ضعيفة وليست على المستوى المطلوب بل هي أقرب للتآمر".

ولد فال: نرفض الدور المشبوه لمزرعتي امبورية وصندوق الإيداع

سبت, 2017/12/09 - 2:53م
يعقوب ولد فال الناطق باسم حملة الشهادات وعضو مجلس إدارة مزرعة امبورية

قال الناطق باسم حملة الشهادات وعضو مجلس إدارة مزرعة امبورية يعقوب ولد فال، إن حملة الشهادات يرفضون الدور الذي تقوم به مزرعة امبورية في الوقت الحالي، والذي حوّلها إلى محصل لصندوق الإيداع والتنمية المكلف بتمويل القطاع الزراعي، مؤكدا أن التنسيق بين المؤسستين مشبوه ومرفوض لأنه لا يخدم القطاع الزراعي.

 

ولد بلعمش: أمة التوحيد لن تموت وقضية فلسطين ستوحدها (تسجيل)

جمعة, 2017/12/08 - 1:34م
الشاعر الراحل الشيخ ولد بلعمش أثناء وقفة مساندة للقضية الفلسطنية

قال الشاعر الراحل الشيخ ولد بلعمش في آخر حديث له بإحدى مجموعات الواتساب فجر اليوم الجمعة إن اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل ستحرك الجميع وتساهم بتوحيد الأمة الإسلامية والعربية حول القضية الفلسطنية كقضية مركزية .

 

ولد بوبو: تصريح ولد اج تسييس لعمل الاتحادية وحديثه عنصري

اثنين, 2017/12/04 - 3:04م

استغرب د. يعقوب ولد بوبو، عضو الاتحادية الوطنية للرماية التقليدية تصريح رئيس الاتحادية خطري ولد اج، واصفا إياه بأنه"تسييس لعمل الاتحادية"، مشيرا إلى أن الاتحادية "تضم مختلف الأحزاب السياسية، وليس حزبا واحدا".

 

وقال ولد بوبو الذي يرأس فريق "لوسيكه" إن اتحادية الرماية التقليدية "لم تنتخب ولد اج ناطقا باسمها، ولا معبرا عن موقفها"، وإن حديثه "عنصري وغريب على الاتحادية وأعضائها".

 

الشيخ الددو: المسيء للجناب النبوي يقتل حدا أو كفرا

جمعة, 2017/11/17 - 11:09ص

قال العلامة الموريتاني الشيخ محمد الحسن ولد الددو إن العلماء أفتوا بأن المسيء للجناب النبوي الطاهر مصيره القتل حدا أو كفرا ولا حل ولا علاج ثالث لهما.

 

الشيخ النحوي يدعو لغسل العار عن موريتانيا

ثلاثاء, 2017/11/14 - 10:52ص
رئيس التجمع الثقافي الإسلامي الشيخ محمد الحافظ النحوي

 دعا رئيس التجمع الثقافي الإسلامي الشيخ محمد الحافظ النحوي إلى غسل العار عن موريتانيا وذلك للحفاظ على "وسامها المميز في نصرة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم ومحبته والذب عن جنابه المنيف".

 

وقال الشيخ النحوي في رسالة حصلت الأخبار على نسخة منها، إن موريتانيا ظلت منارة علم وإيمان وعمل يشهد القاصي والداني بعطائها العلمي ومحبة أهلها للنبي صلى الله عليه وسلم،وتراث علمائها وأدبائها، نثرا وشعرا، شاهد بذلك، بحسب تعبيره.

 

والد كاتب المقال المسيء: لا بد من حرب شر بَبَّه جديدة

اثنين, 2017/11/13 - 2:37م
نص التدوينة التي كتبها ولد أمخيطير

 قال محمد ولد امخيطير والد محمد الشيخ ولد امخيطير كاتب المقال المسيء للنبي صلى الله عليه وسلم إنه "لا بد من حرب شر ببه جديدة حتى يسلم ديننا الحنيف من النفاق والشعوذة".

 

وجاء ذلك في تعليق على خبر له من حسابه على فيسبوك، على خبر نشرته الأخبار مساء أمس الأحد حول تجدد الاحتجاجات المطالبة بإعدام نجله عقابا له على كتابته لمقال يسيء للنبي صلى الله عليه وسلم.

 

أحد علماء اترارزة: الحكم على المسيء يفتح الباب أمام فئتين خطيرتين

خميس, 2017/11/09 - 7:59م
 مفتي القاعدة السابق محفوظ ولد الوالد

 قال مفتي القاعدة السابق محفوظ ولد الوالد، إن الحكم الذي صدر اليوم على كاتب المقال المسيء، وإفلاته من العقوبة الشرعية يفتح الباب أمام فئتين خطيرتين.

 

ولد الطالب: إقالة أسلامه ولد سيدي بوي خسارة لسكان روصو

خميس, 2017/10/26 - 4:39م
المرشح السابق لمنصب عمدة روصو الحسن ولد الطالب خلال مقابلة سابقة مع قناة المرابطون (أرشيف)

قال الناشط الشبابي الحسن ولد الطالب إن إقالة مدير شركة الماء في روصو أسلامه ولد سيدي بوي، تعتبر خسارة لسكان مدينة روصو، الذين عمل لسنوات متفانيا في خدمتهم بغض النظر عن انتماءاتهم السياسية، وتوجهاتهم الفكرية.

 

وأكد ولد الطالب في تصريح لـ "وكالة أنباء لكوارب" أن أسلامه يمكن أن يعتبر أحد ابرز أطر الولاية الذي تفانوا في خدمتها خلال الفترة الماضية، قائلا "إنها كلمة حق يجب أن تقال بقوة ووضوح في هذا الوقت بالذات".

 

الصفحات