إعـــــــلان

قناة لكــوارب

تابعونا على الفيس بوك

أحدث التعليقات

مقـابــلات

ناشط شبابي يدعو إلى مسيرة راجلة تطالب بإنجاز طريق روصو

أحد, 2017/10/15 - 3:22م
رئيس رابطة شباب واد سليمان للثقافة والرياضة صدام ولد ببّات (لكوارب)

قال صدام ولد بباتو أمين العلاقات الخارجية في تجمع شباب اترارزة، إن الأنشطة الاحتجاجية المطالبة بإنجاز طريق روصو في أسرع وقت، يجب أن تشفع بمسيرة راجلة، تنطلق من مدينة روصو صوب العاصمة نواكشوط، يشارك فيها ممثلون عن جميع القرى والمدن الواقعة على طول الطريق، الذي يتجاوز 200 كلم.

 

ناشط في المجال الزراعي: الزيارات الاستعراضية الكرنفالية لا تفيد القطاع

خميس, 2017/10/12 - 9:13ص
مسؤول الإعلام باتحادية المزارعين الحسن ولد الطالب خلال لقاء سابق مع قناة المرابطون (أرشيف)

قال الناشط في المجال الزراعي الحسن ولد الطالب إن ما سماه "الزيارات الكرنفالية والاجتماعات الاحتفالية التي تنظم هنا وهناك لا تفيد القطاع الزراعي، بل تضر القطاع وتسيء له".

 

وأكد ولد الطالب في تصريحات لـ "وكالة أنباء لكوارب" أن "لقاءات اللجنة الجهوية التي تنظم في مناطق مختلفة لا تعدو أن تكون أعباء إضافية تثقل كواهل المواطنين، وتلزمهم بتوفير مستلزمات الضيافة التي لا قبل لهم بها".

 

 

ولد اعبيدي ينفي تعرضه لتحذير من الداخلية السنغالية

جمعة, 2017/10/06 - 12:35م

 نفى رئيس حركة (إيرا) بيرام ولد اعبيدي، أن يكون قد تلقي أي تحذير من وزارة الداخلية السنغالية بشأن عدم حضوره مؤتمر المنظمات الحقوقية في السنغال.

 

وقال ولد اعبيدي في تصريح للأخبار، إنه لم يتلقي أي وفد من وزارة الداخلية السنغالية، وإن ما أشيع بهذا الخصوص عار من الصحة.

 

ونبه إلى أنه لا يطرد أي شخص سوى شخص مطلوب في بلده، وإنه غير مطلوب لدى السلطات الموريتانية.

 

والي اترارزة يدعو إلى تكثيف الإرشاد الزراعي

خميس, 2017/09/21 - 2:08م
والي اترارزة خلال اجتماع سابق (أرشيف لكوارب)

دعا والي اترارزة صل صيدو حسن إلى تكثيف الإرشاد الزراعي ومتابعة المزارعين بشكل ميداني، مؤكدا على أهمية الاتصال بهم من طرف رؤساء المصالح في مناطق الانتاج.

 

وطالب والي اترارزة رؤساء المصالح المعنية بالزراعة - خلال ترأسه اجتماع اللجنة الجهوية المكلفة بمتابعة الحملة الزراعية الخريفية اليوم الخميس 21-09-2017 - بالاطلاع على مشاكل المزارعين المطروحة، والعمل على حلها ميدانيا .

 

الشيخ الددو: الإسلاميون يقفون مع السعودية ولو لم تقف معهم

سبت, 2017/09/16 - 10:45م
عضو مجلس الأمناء في الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، ورئيس مركز تكوين العلماء في موريتانيا العلامة محمد الحسن ولد الددو

أكد عضو مجلس الأمناء في الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، ورئيس مركز تكوين العلماء في موريتانيا العلامة محمد الحسن ولد الددو أن الإسلاميين يقفون مع المملكة العربية السعودية ولو لم تقف معهم، وذلك لمكانة الحرمين، وأهمية أمن الدولة واستقرار الدولة التي يوجدان فيها.

 

مامادو سي: الصحافة تعيش أصعب أوضاعها منذ 25 عاما

أحد, 2017/08/27 - 4:45م
مامادو سي: رئيس تجمع الصحافة الموريتانية

قال رئيس تجمع الصحافة الموريتانية مامادو سي إن الصحافة الموريتانية تعيش "وضعا مقلقا"، مضيفا أنها لم تشهد "وضعا أصعب من وضعها الحالي خلال 25 عاما على وجودها".

 

وأضاف مامادو سي في تصريح لإذاعة فرنسا الدولية أن "استجواب الصحفيين بشأن مضمون ما نشرته صحفهم ومصادر تمويلها يثير القلق بخصوص حرية الصحافة في البلاد".

 

وكانت شرطة الجرائم المالية والاقتصادية قد استجوبت الجمعة 24 أغسطس 2017 أربعة صحفيين، ووجهت استدعاء لآخر.

طبيب اركيز: تظاهرات اليوم تصرفات طائشة يحركها الإصلاحيون

اثنين, 2017/08/14 - 5:15م
الطبيب الرئيسي في مركز اركيز الصحي (أرشيف لكوارب)

قلّل الطبيب الرئيسي في مدينة اركيز من أهمية التظاهرات الاحتجاجية التي شهدتها المدينة صباح اليوم، معتبرا أنها تصرفات طائشة يقف وراءها مجموعة من شباب الإصلاحيين "تواصل".

 

وقال الطبيب الرئيسي خلال اتصال أجرته معه "وكالة أنباء لكوارب" لمعرفة وجهة نظره، إن هذه المجموعة عرفت بتصرفاتها الطائشة وسعيها الدائم إلى زعزعة الاستقرار والتأثير على السكينة العامة، مضيفا "حاولوا استفزازي في مرات سابقة".

 

ولد أبنو: الإرهاب يبدأ من مخافر الشرطة

اثنين, 2017/08/14 - 8:39ص

قال الدكتور بدي ولد أبنو مدير معهد الدراسات والأبحاث العليا في إبروكسيل وأستاذ بجامعة دوفين في باريس "إن الإرهاب يبدأ من مخافر الشرطة، قبل أن ينتهي في الشارع، مضيفا أنه من مخافر الشرطة يولد الحقد على المجتمع بل على النوع البشري، وتخرج الراديكالية العديمة، وفيها تصاب الأدمغة بسرطان الضغينة والحقد الأهوج وغليان الإحباط".

 

ولد الطالب: سكان روصو أكدوا مجددا رفضهم لتوجهات النظام

أحد, 2017/08/06 - 5:53م
الحسن ولد الطالب خلال لقاء سابق مع قناة المرابطون (أرشيف)

قال الناشط الشبابي الحسن ولد الطالب إن سكان مدينة روصو وجهوا رسالة قاسية للنظام الموريتاني، واثبتوا للمرة الثانية رفضهم لرجاله الذين يعتمد عليهم في المدينة، مشيرا إلى أن نتائج اقتراع السبت أثبتت ذلك.

 

ولد يعقوب: الإساءة إلى بابا ولد الشيخ سيديا كانت برعاية من الرئيس

أربعاء, 2017/08/02 - 4:07م

قال الناطق الرسمي باسم حضرة أهل الشيخ سيديا الأستاذ عبد الله ولد يعقوب إن ما سماه الإساءة التي وجهها عمدة ازويرات إلى الشيخ سيديا بابا جاءت برعاية ومباركة من الرئيس محمد ولد عبد العزيز.

 

وأكد ولد يعقوب في مقابلة خاصة مع موقع ريم آفريك إن الاعتذار الرسمي عن تلك الإساءة ينبغي أن يكون بتوقيف ما سماه مهزلة التعديلات الدستورية ثم بالتداعي إلى حوار وطني، مضيفا إن حضرة آل الشيخ سيديا مستعدة للوساطة من أجل مصالحة وطنية شاملة.

 

الصفحات