قناة لكــوارب

تابعونا على الفيس بوك

أحدث التعليقات

مقـابــلات

الرئيس الموريتاني: لن أترشح 2019 ولن أخرج من المشهد

سبت, 2018/02/17 - 9:41ص
الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز

جدد الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز تأكيده عدم الترشح لرئاسيات 2019، مردفا أنه لم يرشح مرشحا آخر، كما أنه لن يخرج من المشهد السياسي في البلاد.

 

وأثنى ولد عبد العزيز  في مقابلة مع صحيفة "جون آفريك" على أداء رفيق سلاح قائد أركان الجيوش محمد ولد الغزواني، مشددا على أنه يؤدي عمله بكفاءة.

 

ولد مولاي اعل: محاكمة اليوم غير مسبوقة ونثق في عدالة المحكمة

أربعاء, 2018/02/07 - 6:29م
المحامي محمد المامي ولد مولاي اعلي

وصف المحامي محمد المامي ولد مولاي اعل محاكمة قائد فرقة الدرك في روصو اليوم بأنها "أول مرة في تاريخ البلد يمثل ضابط شرطة قضائية أمام القضاء بتهمة تتعلق بممارسته لعمل الشرطة القضائية، وأول مرة كذلك يفعل فيها نص المادة 381 التي تتيح القيام بالحق المدني مباشرة أمام القضاء الجالس الذي لا يخضع إلا للقانون"، مؤكدا ثقتهم كدفاع في عدالة المحكمة.

 

النائب محمد كين يحكي لأول مرة قصة "بطلها ولد عبد العزيز"

خميس, 2018/02/01 - 11:38م
نائب مقاطعة اركيز محمد ولد محمود الملقب محمد كين (أرشيف لكوارب)

قال النائب البرلماني عن مقاطعة اركيز محمد ولد محمود الملقب محمد كين، إنه سيحكي قصة وقعت مع الرئيس محمد ولد عبد العزيز لأول مرة منذ مشاهدته لها.

 

وقال النائب في مداخلة له بالبرلمان الموريتاني، إن ولد عبد العزيز زار إحدى قرى اترارزة، وأن أحد شيوخها تحدث إليه، معبرا عن معاناة سكان القرية من العطش رغم أن الماء يوجد في منطقة تبعد منهم 7 كلم فقط.

 

 

عمدة واد الناقة يوقف شركة MCM حتى تلتزم إجراءات السلامة

خميس, 2018/02/01 - 1:50م
المختار السالم ولد التقي

قال عمدة بلدية واد الناقه المختار السالم ولد التقي إن اشغال تجديد طريق الامل بين انواكشوط و ادينى لا تلتزم بمعايير السلامة.

 

وأضاف العمدة أنه بعدما تلقي العديد من الشكاوى من ساكنة البلدية و لاحظ بنفسه أن اشغال تجديد طريق الامل بين انواكشوط و ادينى تشكل خطرا على مستخدمى الطريق  و بعد أن أبلغ عن ذلك السلطات الادارية و الامنية دون نتيجة ، قام هذا الصباح بايقاف الاشغال عند الكم 40 قرب قرية الصفا.

 

نائب برلماني ينتقد جلوس ولد الشيخ خلف العلم القديم وسب ولد داداه

ثلاثاء, 2018/01/30 - 1:06م
النائب عن مقاطعة باركيول محمد ولد ببانه

قال النائب البرلماني محمد ولد ببانه إن جلوس وزير الثقافة محمد الأمين ولد الشيخ خلف العلم القديم وسب مستشارة للوزير الأول الرئيس حزب التكتل أحمد ولد داداه، مضران بهيبة الدولة أكثر من تدوينة ولد الحيمر الذي فصل من الوظيفة بسببها.

 

 وأضاف ولد ببانه خلال مداخلته مساء الاثنين 29-01-2018  أمام جلسة نقاش سياسية الحكومة، إن فصل عبد الله ولد الحيمر بسبب تدوينة له على الفيسبوك مضر بهيبة الدولة إذا كان المواطن يدفع ثمن التعبير عن رأيه.

ولد منصور يدعو لوقف التراشق الإعلامى بين القوميين والإسلاميين

اثنين, 2018/01/22 - 11:40م

قال المفكر الإسلامي محمد جميل ولد منصور إنه لا يرى قيمة لهذه المهاترات و لهذا التراشق في مواقع التواصل الاجتماعي بين منتمين للتيار الإسلامي ومنتمين للتيار القومي".

 

واعتبر ولد منصور أن ما يجري يفتقد كثير مما قرأته في هذا السياق للموضوعية و الإنصاف".

 

نص التدوينة:

 

ولد الطالب: رؤساء المصالح باتوا ينافسون المزارعين بشكل غير نزيه

اثنين, 2018/01/22 - 12:31م
ولد الطالب في لقاء سابق مع قناة المرابطون (أرشيف لكوارب)

قال مسؤول إعلام المزارعين في روصو، الناشط الشبابي الحسن ولد الطالب، إن رؤساء المصالح الجهوية بالمدينة تحولوا إلى منافس شرس وغير نزيه لعشرات المزارعين الذين لا يمارسون أي أنشطة باستثناء الزراعة.

 

مندوب البيئة في اترارزة: صادرنا ثلاثة أطنان من البلاستيك المحرم

خميس, 2018/01/18 - 5:38م
المندوب الجهوي لوزارة البيئة بولاية اترارزة (أرشيف لكوارب)

قال المندوب الجهوي لوزارة البيئة بولاية اترارزة، إن المندوبية تمكنت خلال الفترة الماضية من مصادرة ثلاثة أطنان من المواد البلاستيكية المحرمة في موريتانيا، مؤكدا أن ذلك تم عند المنافذ الحدودية الجنوبية.

 

وأكد المندوب الجهوي في تصريح لـ "وكالة أنباء لكوارب"، أن ذلك يدخل في إطار جهود الوزارة الساعية للقضاء على هذه المواد التي حظر مجلس الوزراء دخولها التراب الموريتاني باعتبارها تشكل خطرا على البيئة.

 

مشعل: أمن حماس أحبط محاولات جديدة لاغتيالي (فيديو)

خميس, 2017/12/28 - 7:41م

كشف القيادي الفلسطيني البارز وعضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، خالد مشعل، أن الجهاز الأمني في حركة حماس رصد محاولات لاغتياله في أكثر من مرحلة، أعقبت المحاولة الشهيرة عام 1997 من طرف “الموساد الإسرائيلي” بالأردن، والتي كاد خلالها يفقد حياته لولا تدخل العاهل الأردني الراحل الملك حسين بن طلال.

 

ولد الميداح يستعرض أبرز أهداف مهرجان المذرذرة الثقافي (مقابلة)

سبت, 2017/12/16 - 12:47م
الأديب الكبير محمد ولد أحمد ولد الميداح

تحدث الناطق الرسمي باسم مهرجان المذرذرة الأديب الكبير محمد ولد أحمد ولد الميداح خلال مقابلة شاملة أجرتها معه "صحيفة نواكشوط"عن أهداف مهرجان المذرذرة الثقافي  وخلفيته، وعلاقته بمهرجان اترارزة المقرر في تكند، وغيرها من القضايا، وهذا نص المقابلة:

 

صحيفة نواكشوط: أين وصلت التحضيرات لمهرجان  المذرذرة، ومتى سينظم ولماذا اخترتم "العلك" عنوانا لنسخته الأولى؟

 

الصفحات