مقـابــلات

حاكم روصو: لن نقبل تسييس ملف النظافة وأزمة البلدية لا تخفى على أحد

جمعة, 2017/02/24 - 12:14م
حاكم روصو المساعد إلى جانب عمدة بلديتها المساعد أثناء افتتاح دورة المجلس البلدي (لكوارب)

قال حاكم روصو المساعد محمد ولد سيد أحمد البكاي، إن بلدية روصو تعاني الكثير من النواقص تفرض عليها العمل بجد من أجل رفع التحديات الملقاة على عاتقها، داعيا إلى "مزيد من العمل والجد لخدمة سكان المدينة".

 

وأكد محمد ولد سيد احمد البكاي خلال كلمة ألقاها في افتتاح جلسة لبلدية روصو قبل أن يتم رفعها لتعذر النصاب، أن أزمة البلدية لم تعد تخفى على أحد، وأنها تعاني الكثير من التحديات.

 

ولد أمغر: متمسكون بمرجعيتنا الإسلامية ولن نقبل المساومة في ذلك

خميس, 2017/02/23 - 5:51م
رئيس قسم التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل" بمقاطعة روصو الأستاذ محمدن ولد أمغر (لكوارب)

قال رئيس قسم التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل" بمقاطعة روصو الأستاذ محمدن ولد أمغر، إن حزبه متمسك بمرجعيته ولن يقبل المساومة أو التراجع عنها مهما كلف ذلك.

 

رئيس رابطة شبابية ينتقد "المبادرة" ويستغرب تغييب الشباب

سبت, 2017/02/18 - 12:25م
 صدام ولد بوباتٌ .. خلال حضوره حفل إطلاق أنشطة "مبادرة من أجل شباب موحد" مساء الجمعة بروصو

استغرب رئيس رابطة شباب واد سليمان للثقافة والرياضة صدام ولد بوباتٌ، مستوى الخطاب الذي طبع النشاط الذي نظمته "مبادرة من أجل شباب موحد"، مضيفا أنه "دعي لنشاط شبابي يناقش هموم شباب المدينة، إلا أنه تفاجأ من طبيعية النشاط الذي لا يعدو أن يكون محاولة لاسترضاء بعض الأطراف السياسية وتقديم الولاء لها"، حسب تعبيره.

 

مستشار بيرام يقدم تعليمات مفصلة عن تصريحاته المتعلقة بولد مسعود

خميس, 2017/02/16 - 6:24م

نفى المستشار الأول لرئيس حركة "ايرا" الداه ولد إبراهيم التصريحات المنسوبة لرئيس الحركة بيرام ولد الداه ولد أعبيدي، والمتعلقة برئيس نجدة العبيد ببكر ولد مسعود، قائلا "إنها غير صحيحة".

 

وقال ولد إبراهيم خلال اتصال هاتفي بـ "وكالة أنباء لكوارب" من مدينة شيكاغو الأمريكية حيث يوجد ولد أعبيدي، إن بيرام لم يدلي بتصريحات تتعلق بولد مسعود على النحو الذي نشرته وكالة أنباء لكوارب.

 

بيرام: ببكر ولد مسعود باع القضية ويتقرب من النظام (تفاصيل)

خميس, 2017/02/16 - 9:53ص
بيرام أثناء استلام جائزة "عيشانا" في أمريكا

قالت مصادر خاصة لـ "وكالة أنباء لكوارب" إن زعيم حركة "ايرا" بيرام ولد الداه ولد أعبيدي شنّ هجوما لاذعا على رئيس منظمة نجدة العبيد ببكر ولد مسعود.

 

ولد اشروقه ينوي منع السنغاليين من الوضوء بالمياه الموريتانية

اثنين, 2017/02/13 - 5:19م
وزير الصيد والاقتصاد البحري الموريتاني الناني ولد اشروقه (أرشيف)

قالت مصادر خاصة لـ "وكالة أنباء لكوارب" إن وزير الصيد الموريتاني الناني ولد اشروقه رفض بشكل قاطع التراجع عن القرارات التي تم اتخاذها قبل أسابيع في حق الصيادين السنغاليين.

 

وأكد وزير الصيد خلال لقاء عقده ظهر اليوم الاثنين 13-02-2017 مع (10) من مناديب الموريتانيين المستثمرين في قطاع الصيد، أن الحكومة الموريتانية لن تتراجع عن قراراتها في ما يتعلق بالسنغاليين، مضيفا "أنا أنوي منعهم من الوضوء في المياه التابعة لموريتانيا".

 

في روصو: إبراهيم أفال يهدد بسحب الآليات ويؤكد أنهم سهلوا لقاء الوالي

سبت, 2017/02/04 - 7:03م
الأستاذ إبراهيم أفال، سياسي داعم لولد الحاج (لكوارب)

هدد إبراهيم أفال ـ ناشط في الجماعة السياسية لرئيس مجلس الشيوخ ـ بسحب شاحنات وآليات قدمتها مجموعته السياسية للمساهمة في نظافة المدينة، إذا لم تعتذر المجموعة الشبابية المنظمة للحملة عن ما أعتبرها تصرفات غير مناسبة أو مفهومة، حسب تعبيره.

 

ولد محمد باب: نسعى لنظافة المدينة ومبادرتنا لن تكون خصبة للسياسيين

سبت, 2017/02/04 - 6:40م
ولد محمد باب أثناء حديثه للصحفيين (لكوارب)

قال إبراهيم ولد محمد باب منسق ما يسمى "إتحاد شباب شمامه" إن المبادرة التي أطلقوها اليوم السبت تسعى إلى  الحد من الانتشار الكبير للقمامة في شوارع روصو، مضيفا "لكن لن نقبل أن تكون أرضية خصبة للسياسيين".

 

ولد لمرابط يعود مجددا لمدح السعودية ويشيد بدور حكامها

خميس, 2017/02/02 - 1:49م
إمام الجامع السعودي الفقيه أحمدو ولد لمرابط

أشاد مفتي موريتانيا الشيخ أحمدو ولد لمرابط ولد حبيب الرحمن بما وصفه بالدور الرائد للملكة العربية السعودية وقيادتها الرشيدة لخدمة الإسلام والمسلمين في شتى أرجاء المعمورة.

 

وقال ولد لمرابط خلال لقاء جمعه مع نائب وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة توفيق بن عبد العزيز السديري بالرياض إن الأعمال الجليلة للمملكة راسخة ومتراكمة في أذهاننا لا يمكن أن تحصى، لتشعبها وتنوعها كونها تستهدف خدمة المسلمين في شتى بقاع العالم.

بيرام: لم يلتقي بشكل مباشر ولد بوعماتو .. وعلاقته قوية بولد الشافعي

أحد, 2017/01/29 - 4:42م
ولد اعبيدي مع قادة حركته خلال مؤتمر صحفي بمنزله في نواكشوط اليوم الأحد (الأخبار)

قال رئيس حركة (إيرا) بيرام ولد اعبيدي، إن حركته وجهت ضربات وصفها بالقوية لنظام الرئيس الحالي محمد ولد عبد العزيز، وتفوقت عليه دبلوماسيا وإعلاميا وسياسيا وميدانيا، مضيفا أن حراك (إيرا) في مجمله كان حراكا سلميا هدفه الدفاع عن أصحاب الحقوق ويناء موريتانيا متماسكة، حسب قوله.

 

الصفحات