إعـــــــــــلان

إعـــــــلان

قناة لكــوارب

تابعونا على الفيس بوك

أحدث التعليقات

ثقافة وفن

الشنقيطي: السعودية تخلت عن عمقها السياسي والاجتماعي السني

جمعة, 2017/08/18 - 5:38م

قال أستاذ الأخلاق السياسية بمركز التشريع الإسلامي والأخلاق في قطر محمد بن المختار الشنقيطي إن المملكة العربية السعودية تخلت عن عمقها السياسي والاجتماعي بسبب استهدافها لكافة الحركات السنية التي تمثل عمقا استراتجيا لها.

 

وأكد الشنقيطي في برنامج على قناة الجزيرة (حول العلاقات السعودية الإيرانية)، أن السعودية استهدفت عمقها الاستراتيجي وفرطت في قوتها الحقيقية، بينما استثمرت إيران في كل ما له علاقة بها وبالتالي ازدادت قوة وصلابة".

ولد منصور: رابعة ذكرى منقلب أسال الدماء ليروي بها قاعدة حكمه

ثلاثاء, 2017/08/15 - 8:48م

قال رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل)، محمد جميل ولد منصور إن مأساة مصر من الانقلاب الدموي للسيسي تركت آثارا على بلدان الأمة في معظمها، مؤكدا أن ذكرى رابعة ذكرى شعب انتفض سلميا ضد اغتصاب سلطته، وذكرى منقلب أسال دماء الأطهار ليروي بها قاعدة حكمه.

 

الشيخ الددو يكتب أبياتا دفاعا عن الشيخ باب الشيخ سيديا

خميس, 2017/08/03 - 8:21ص
العلامة الشيخ محمد الحسن ولد الددو

كتب العلامة الشيخ محمد الحسن الددو أبياتا شعرية يدافع عن الشيخ باب ولد الشيخ سيديا، والذي تعود له أبيان النشيد الوطني الموريتاني.

 

أسرة أهل الشيخ سيديا: نستنكر الإساءة الشنيعة للشيخ المجدد بابه

أربعاء, 2017/08/02 - 8:15ص

 استنكرت أسرة أهل الشيخ سيديا أشد الاستنكار ما وصفته بـ"الإساءة الشنيعة التي وجهت لفضيلة الوالد الإمام العلامة المصلح المجدد المجتهد محيي السنة الشيخ سيدي بابه رحمه الله تعالى في الزويرات أثناء المهرجان الرسمي الاستفتاء الجارية".

 

وقالت الأسرة في بيان صادر عن خليفتها العام الشيخ إبراهيم ولد الشيخ سيدي المختار (اباه) ولد الشيخ سيدي إنها ترى أن هذه الإساءة من "التجريح البالغ الذي لا يتحمل بحال".

 

ولد منصور: دعم الفقهاء والأئمة لتعديل الدستور خرق للصفة والعنوان

ثلاثاء, 2017/08/01 - 1:51م
ولد منصور خلال ندوة فكرية سابقة (أرشيف)

قال رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية الإسلامي في موريتانيا الأستاذ محمد جميل ولد منصور إن إعلان بعض روابط الفقهاء والأئمة دعم التعديلات "اللادستورية" يعطون من خلاله صورة بدأت تترسخ عند كثيرين أن هؤلاء مستعدون لتأييد كل حاكم وكلما يطلبه الحاكم، مطالبا أهل العلم بصون صفتهم وعنوانهم وما به يعرفهم الناس.

 

ولد الشيخ سيديا: لا أرضى الانصياع للاستبداد ولا أدعو للفتنة

ثلاثاء, 2017/07/25 - 10:25ص
إبراهيم بن يوسف ولد الشيخ سيدي

قال إبراهيم بن يوسف ولد الشيخ سيدي إنه لم يكن من دعاة الفتنة يوما من الدهر، أو المنادِين بالصدام المسلح بين الشعوب والأنظمة، ولا أفتى بذلك قط، ولن يفتي به، لما يترتب على الفوضى والانفلات الأمني من مظاهر "السيبة" التى يكره أن تعود إلى البلد كرة أخرى.

 

وقال ولد الشيخ سيدي في رسالة كتبها أن ذلك لا يعنى أنه يرضى بالانصياع للاستبداد، بل إنه يبغضه بقدر ما يبغض "السيبة" أو أشد.

 

مهرجان شبابي في قرية الرياض.. صور

أربعاء, 2017/07/19 - 2:57ص

احتضنت قرية الرياض (7 كلم شمال مدينة تكند) أمسية ثقافية نظمتها رابطة السراج للعمل الشبابي تحت عنوان: "اتحادنا سبيل نهضتنا"، حضرها لفيف من المثقفين والأدباء وأصحاب الكلمة.

 

تم افتتاح الأمسية بآيات بينات من الذكر الحكيم مع القارئ محمد ولد الشيخ.

 

الشيخ الددو يفوز بجائزة منبر الأقصى لخطباء القدس

جمعة, 2017/07/14 - 4:57م
العلامة الشيخ محمد الحسن ولد الددو خلال استلام الجائزة اليوم في اسطنبول

 فاز العلامة الموريتاني الشيخ محمد الحسن ولد الددو بجائزة "منبر الأقصى"، والتي أعلن عنها أمس الخميس 13 - 07 - 2017 في مدينة اسطنبول بتركيا، حيث استلم الشيخ الجائزة من الهيئة المشرفة عليها.

 

وتمنح الجائزة من طرف الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وهيئة علماء فلسطين.

 

وتم تسليم الجائزة خلال حفل أقيم في مدينة اسطنبول بتركيا.

 

لماذا يختلف الموريتانيون في تحديد الجهات؟ / د سيدي أحمد ولد الأمير

أربعاء, 2017/07/12 - 1:16م
د سيدي أحمد ولد الأمير

يقال من باب المزاح والتنكيت إن من أسباب فشل المحاولة الانقلابية التي كان من بين قادتها صالح ولد حننا ومحمد ولد شيخنا وعبد الرحمن ولد ميني ورفاقهم ضد الرئيس الموريتاني السابق..

 

معاوية ولد سيدي أحمد ولد الطايع في يونيو سنة2003 اختلافَ الضباط الذين قاموا بالمحاولة الانقلابية في مصطلحات الجهات ومعانيها.

 

روصو: مدارس الضفة تحتل المرتبة الأولى في شعبة الآداب العصرية (صور)

سبت, 2017/07/08 - 12:19م
التلميذ المتميز أثناء تكريمه في وقت سابق من طرف إدارة مدارس الضفة (لكوارب)

حلّ الطالب المتميز محمدن ولد محمد فال في المرتبة الأولى في باكلوريا شعبة الآداب العصرية على مستوى ولاية اترارزة، بينما جاء في الرتبة الثانية على المستوى الوطني.

 

وحصل الطالب محمد محفوظ ولد محمدو ولد عبدي  من مدارس الضفة الخاصة على المرتبة الأولى في مقاطعة روصو والثالثة جهويا والـ 14 وطنيا من شعبة الآداب الأصلية.

 

وكتب مدير مدارس الضفة أحمدو ولد سيدي على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي التدوينة التالية:

 

الصفحات