قناة لكــوارب

تابعونا على الفيس بوك

أحدث التعليقات

روصو: الهلال الأحمر الإماراتي يستصلح أراضي زراعية للفقراء (صور)

سبت, 2018/01/27 - 3:48م
وفد هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مع رئيس جمعية طيبة، خلال زيارة في الأرض المستصلحة (لكوارب)

أشرف مدير إدارة الإغاثة والتأهب للكوارث بهيئة الهلال الأحمر الإماراتي سعد المزروعي، ورئيس جمعية طيبة للثقافة صاحب الفضيلة الشيخ أمينو ولد الصوفي، صباح الجمعة 26-01-2018، قرب قرية طيبة بمقاطعة روصو، على استصلاح مناطق زراعية هامة لصالح عشرات الفقراء والمحتاجين.

 

ووصلت إلى المنطقة آليات متخصصة بدأت في جرف الأراضي المستصلحة، وتحضيرها استعدادا لزراعة حوالي أربعة هكتارات من الخضروات، كما تم اقتناء ماكينات ري متطورة، إضافة إلى جلب البذور، والسياج الذي سيحمي المزرعة.

 

وخرج سكان القرية عن بكرة أبيهم للتعبير عن استعدادهم لمواكبة هذا العمل، وحرصهم على الاستفادة منه، وحاجتهم الماسة إليه.

 

وعبر رئيس التعاونية عن سروره بهذه الانجاز، مؤكدا أن عشرات الأسر الفقيرة ستستفيد من هذا المشروع، معبرا عن شكره العميق لهيئة الهلال الأحمر، وجمعية طيبة للثقافة.

 

وقال "المختار" هذا المشروع يمثل بارقة أمل بالنسبة لنا، ونأمل أن يساهم في سد حاجياتنا الغذائية، وتغيير أوضاعنا الصعبة"، مضيفا "نحن في منطقة أرضها زراعية ولدينا مياه البحر ولا ينقصنا إلا الدعم"، مطالبا بتعزيز هذه الانجازات.

 

وأشادت النساء المستفيدات بهذه المشروع، قائلات إنه يلبي حاجة ماسة لهم ولأطفالهن، بينما أكدت إحدى المتحدثات أن لديهن أمل كبير في تحسين أوضاعهم الاقتصادية والمعيشية، معتبرة أن منتوجات المزرعة سيكون لها دور في تجاوز أزمات الأمن الغذائي، وسوء التغذية التي يعاني منها أطفال الأسر الفقيرة.

 

وعبرت المتحدثة عن شكرها الخاص لفضيلة الشيخ أمينو الصوفي، قائلة إن "جهوده وسعيه الدؤوب من أجل دعم ومساعدة المحتاجين لم تعد تخفى على أحد".

 

من أجل دعم الفقراء والمحتاجين..

رئيس جمعية طيبة للثقافة صاحب الفضيلة الشيخ أمينو ولد الصوفي، قال إن تعاونهم مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أسفر عن زيارة بعثة من الهيئة إلى موريتانيا، والإطلاع على ظروف سكان القرية الفقيرة، مؤكدا أنه ورغم وجود الأراضي الزراعية فإنه لم تكن لديهم الوسائل التي تساعد في زراعتها.

 

وأضاف رئيس جمعية طيبة في تصريح بثته إذاعة موريتانيا "جزاهم الله خيرا وصلوا إلى هنا من أجل مساعد الفقراء، وزودوهم بماكينة للري والسياج والبذور، وهذه مساعدة قيمة، وأنتم تشاهدون أنهم الآن بدؤوا في زراعة الأرض"، مؤكدا أنهم "ساعدوهم في السابق عن طريق حفر بئر، وعربة تعينهم على القيام بعملهم، وهذه أول مساعدة في المجال الزراعي".

 

عام زايد..

مدير إدارة الإغاثة والتأهب للكوارث بهيئة الهلال الأحمر الإماراتي سعد المزروعي قال إن "زيارتهم إلى قرية طيبة تهدف إلى استصلاح الأراضي ومساعدة الفقراء في إيجاد العمل المناسب لهم، إضافة إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من المخزون الغذائي، وإنشاء الله مستمرون في هذا العمل خلال السنوات القادمة".

 

وأكد المزروعي في مقابلة مع الإذاعة الحكومية بموريتانيا إن لديهم مشاريع لآبار المياه، وزيادة الفصول الدراسية، ودعم التعليم، واستصلاح الأراضي، مضيفا أن "عام 2018 هو عام زايد في الإمارات"، متمنيا أن يكون "عام خير في الإمارات وعلى الأشقاء في موريتانيا".

 

وقد قام الوفد بزيارة بعض الأسر الفقيرة في القرية المستفيدة من المشروع، والإطلاع على ظروفها المعيشية.

 

ومن المنتظر أن يواصل وفد هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ورئيس جمعية طيبة، زيارتهم لعدة مناطق في موريتانيا.

التعليقات

Hi I have an offer for you regarding apartments can I contact be phone?