قناة لكــوارب

تابعونا على الفيس بوك

أحدث التعليقات

جدل واسع بسبب تعيين أحد أبناء اترارزة بقيادة حزب تواصل

خميس, 2018/01/18 - 6:47م
ولد محمد موسى متشحا بألوان العلم الجديد مستقبلا الرئيس في تيشيت (أرشيف)

أحدث انتخاب القيادي الإسلامي البارز، السفير السابق والنائب عن حزب تواصل الموريتاني ذي المرجعية الإسلامية الدكتور المختار ولد محمد موسى، بمنصب الأمين الوطني المكلف بالعلاقات العامة والاستيعاب في حزب تواصل، جدلا واسعا داخل مواقع التواصل الاجتماعي، وبين صفوف الحزب.

 

واشتعلت صفحات الفيسبوك بالمواقف المبررة لانتخاب ولد محمد موسى، والأخرى المنتقدة بشدة لقرار انتخابه، واصفة إياه بـ "التناقض الواضح والبين الذي وقع فيه الحزب".

 

واستقبل ولد محمد موسى إبان مهرجان المدن القديمة في تيشيت الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، وعقد لقاءا انفراديا معه، بينما أدان الحزب الخطوة حينها، معتبرا أنها تصرف فردي يلزم صاحبه، ويدعوه لتقديم مبرره.

 

وكتب المدير العام لوكالة الأخبار الصحفي الهيبة ولد الشيخ سيداتي:

 

يبدو أن إجابة السفير المختار محمد موسى عن استفسارات حزبه حول رحلة ولقاء #تيشيت قد أقنعت القيادة الجديدة للحزب، فكلفته بـ"العلاقات العامة والاستيعاب"..
وخرج – أو أخرج – مسؤول الإعلام الذي أصدر بيان "الاستفسار" فاضل مختار من التشكلة القيادية للحزب..
فهل يعني الاختيار إثبات الحزب لقدراته على "استيعاب" رحلات ولقاءات "المختار"؟

 

أما مدير السراج محمد يحي ولد أبيه فقد كتب التدوينة التالية:

 

اختيار السفير والوزير المختار ولد محمد موسي لملف " العلاقات العامة والاستيعاب " من طرف القيادة الجديدة لحزب تواصل بعد استقباله للرئيس الموريتاني فى تيشيت متشحا بعلم " أحمر الشفاه " بالنسبة لي يعد خطوة ليست مفهومة ولا واضحة .
كان الأولي بالحزب توضيح موقف النائب من الاستقبال ورده على الحزب الذي استفسره وموقف الحزب من ذلك الرد - بعد أن أدخل ذلك للإعلام ببيان رسمي - بدل تعيينه فى هذا المنصب المهم والحساس والذي يحتاج مستوي كبيرا من الانضباط الحزبي والمؤسسي حتى لا يتم استغلاله فى ما يضر ويجعل الحزب متفرغا للردود والاستفسارات

 

التعليقات

أولا الدكتور السفير الوزير و الفقيه ابن سلالة الفقهاء قبل ذلك ليس من اترترزة بل هومن أسرة معروفة في الشمال و لا شك أن نسبته لأية ولاية هي مفخرة لها الرجل يتمتع بعبقرية فذة تجعله أهلا لأي منصب