تواصل

قناة لكــوارب

تابعونا على الفيس بوك

أحدث التعليقات

الأخبار

ولد الحاج الشيخ:حكام العرب وقفوا ضد مرسي والتفوا حول ترمب (فيديو)

جمعة, 2017/12/15 - 10:07م

قال الأمين العام للرباط الوطني لنصرة الشعب الفلسطيني محمد غلام ولد الحاج الشيخ إن حكام العرب وقفوا ضد الرئيس المصري السابق محمد مرسي لأنه اسلامي فيما التفوا حول الرئيس الأمريكي دونالد ترمب.

 

جاء ذلك خلال كلمة له اليوم الجمعة في ختام مسيرة نظمها الرباط الوطني لنصرة الشعب لفلسطيني والمبادرة الطلابية لمناهضة الاختراق الصهيوني والدفاع عن القضايا العادلة تنديدا بقرار ترمب بنقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس.

 

من ضمنهم والي اترارزة المساعد.. وظائف شاغرة في عدد من المؤسسات

جمعة, 2017/12/15 - 5:50م
والي اترارزة المساعد خلال نشاط سابق بمدينة تكند (الصورة لـ موقع تكند)

نشرت وكالة أنباء الأخبار المستقلة لائحة بعدد من المناصب السامية الشاغرة حاليا في الدولة الموريتانية بعد التعيينات الأخيرة التي أقرتها الحكومة في اجتماعها قبل الأخير وبموجب رسائل التقاعد التي وصلت عددا من المسؤولين الحكوميين.

 

وتوزعت الوظائف الشاغرة ما بين مؤسسة الرئاسة والجيش والحماية المدينة إضافة إلى عدد من الوزارات والإدارات العامة وهي على النحو التالي:

 

خبراء: الديمقراطية ليست مفتاحا سحريا لحل مشاكل إفريقيا

جمعة, 2017/12/15 - 2:45م

حاول كبار الخبراء من القارة الأمريكية وآسيا وإفريقيا الإحاطة بجزء من المشاكل التي تعترض نمو القارة السمراء وتطورها الاقتصادي، بالتوازي مع تطوير العلاقات فيما بين الدول الأطلسية، مؤكدين أن الدول الكبرى كالولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي تفضّل نهج سياسة أقرب إلى الحمائية من اتباع سياسة للانفتاح المالي على المنظمات المالية الدولية وتقديم المساعدات التي من شأنها ضمان نهضة اقتصادية بإفريقيا وباقي المناطق الناشئة، في الوقت الذي اعتبر بعضهم أن

السعودية تسحب رواية لكاتب موريتاني من معرض جدة للكتاب

جمعة, 2017/12/15 - 1:08م

سحبت السلطات السعودية رواية " الحدقي" للكاتب والإعلامي الموريتاني بقناة الجزيرة أحمد فال ولد الدين، من معرض جدة للكتاب.

 

ووصف ولد الدين في تدوينة عبر حسابه في فيسبوك، سحب روايته بأنه خنق للكلمات.

 

نصف شهر على فراغ منصب الوزير الأمين العام للرئاسة

جمعة, 2017/12/15 - 1:05م

 يعيش مقعد الوزير الأمين العام للرئاسة في موريتانيا في حالة فراغ منذ مساء الأربعاء 29 نوفمبر الماضي، تاريخ تحويل الوزير الذي كان يشغله إلى وزارة التشغيل والتكوين المهني وتقنيات الإعلام والاتصال.

 

 

وتعتبر حالة الفراغ الحالية من أطول فترات الفراغ التي عرفها هذا المنصب الحيوي في القصر الرئاسي، وضمن التشكلة الحكومية.

 

الكشف عن أسماء قيادات إسلامية ستحضر مؤتمر تواصل

جمعة, 2017/12/15 - 1:00م
مسؤول العلاقات الخارجية في حركة المقاومة الإسلامية حماس أسامة حمدان

ينتظر أن تصل عدد من قيادات الأحزاب والحركات الإسلامية إلى نواكشوط نهاية الأسبوع القادم لحضور فعاليات المؤتمر الثالث لحزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل" الذي ينطلق يوم 22 ديسمبر الجاري.

 

وكشفت مصادر في اللجنة التحضيرية عن تأكيد حضور عدد من القيادات الإٌسلامية من بينها رئيس الحكومة المغربية السابق عبد الإله بن كيران، ومسؤول العلاقات الخارجية في حركة المقاومة الإسلامية حماس أسامة حمدان.

 

سونمكس تحت سيف التصفية، كيف وصفها مؤسّسوها في مذكراتهم؟!

خميس, 2017/12/14 - 4:05م

في ظل تداعيات توجيه القضاء الموريتاني اتهامات بالفساد المالي والإداري ضد مسؤولين بالشركة الموريتانية للإيراد والتصدير "سونمكس" خلال السنوات الأخيرة؛ ما أدى لخسارتها مليارات من الأوقية، وبعد قرار تصفيتها الصادر عن مجلس إدارتها، تنشر الأخبار قراءة في مذكرات مؤسسي هذه الشركة.

 

ولد صلاحي يكتب في "واشنطن بوست" عن احتجاز مخطوطاته

خميس, 2017/12/14 - 4:01م

قال السجين السابق في غوانتنامو محمدو ولد صلاحي إن الولايات المتحدة الأمريكية لا تزال تحتجز مخطوطاته في السجن، متسائلا في عنوان مقال نشره بصحيفة "واشنطن بوست": لماذا تصادر الحكومة الأمريكية الأعمال الفنية لسجناء غوانتنامو؟!

 

وطالب ولد صلاحي في مقاله بالصحيفة العالمَ بمناصرته والسجناء الذين لا تزال الولايات المتحدة تحتجز أعمالهم الفنية وكتاباتهم.

 

قاض موريتاني: تحويل وإقالة وترقية القضاة سيف بيد وزير العدل

خميس, 2017/12/14 - 3:58م
القاضي سيد محمد شينه

وصف القاضي الموريتاني سيد محمد شينه تحويل وإقالة وترقية القضاة بأنها تعتبر "وفق القانون الحالي سيفا في يد وزير العدل؛ يستخدمه وقت الانعقاد السنوي لكل دورة للمجلس الأعلى للقضاء".

السنغال: تأجيل محاكمة الخليفة صال إلى غاية يناير 2018

خميس, 2017/12/14 - 2:04م

 (داكار) - أجل رئيس المحكمة في داكار محاكمة عمدة المدينة المعتقل منذ 9 أشهر، الخليفة صال إلى غاية 3 يناير 2018، وذلك بعد مثوله صباح الخميس أمام محكمة الجنايات بالعاصمة.

 

ويتهم الخليفة صال الذي مثل للمرة الأولى أمام المحكمة منذ اعتقاله مارس 2016، ب"اختلاس أموال عمومية"من ميزانية المدينة، تقدر ب 1.8 مليار دولار، أي حوالي 2.7 مليون يورو.

 

الصفحات