الأخبار

شكوى أمام الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي ضد الاسترقاق بموريتانيا

جمعة, 2017/06/23 - 9:07م

 تقدم محامون وناشطون حقوقيون بشكوى أمام الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي ضد "الاسترقاق والتعذيب في موريتانيا"، حيث وجهوها لكل من المقرر الأممي المكلف بالاسترقاق، والمفوضية القانونية التابعة للاتحاد الإفريقي.

 

مشهد مثير لأحد النواب داخل جلسة علنية للبرلمان (فيديو)

جمعة, 2017/06/23 - 8:48م

ظهر نائب مقاطعة مكطع لحجار الشيخ ولد السالك وهو في حالة وصفها رئيس البرلمان بأنها منافية لوقار المجلس، ورفض بعض النواب تسجيلها لما أسموه الإساءة لصورة النواب.

 

وطالب النائب الشيخ ولد السالك وزير المالية المختار أجاي بعدم الاستماع لأحاديث الوشاة والعودة لمحيطه السياسي.

 

في السنغال: أحد أبناء اترارزة يفوز بالحائزة الأولى في حفظ القرآن (صور)

جمعة, 2017/06/23 - 4:15ص
الفائز أثناء تسلم الجائزة (لكوارب)

وكالة أنباء لكوارب (كولخ) فاز التلميذ الحاج بن الخليفة (محظرة معطى مولانا) بالمرتبة الأولى في حفظ القرآن الكريم، وحصل على مبلغ مليون أفرنك إفريقي، وذلك خلال مشاركته في جائزة الشيخ إبراهيم انياس الدولية لحفظ وتجويد القرآن الكريم في نسختها الخامسة، والتي نظمت بمدينة كولخ السنغالية خلال شهر رمضان المبارك.

 

أمن الطرق .. قصص مثيرة مع كبار المسؤولين و الرئيس ولد عبد العزيز

خميس, 2017/06/22 - 10:01م

لم تكن حادثتا "المارينز" والقاضي الخليل ولد أحمد، إلا جزء من مسار طويل من العلاقة بين شرطة أمن الطرق وبين المسؤولين والموريتانيين في موريتانيا، فمنذ إنشاء تجمع أمن الطرق في موريتانيا دخل هذا الجهاز الأمني المكلف بضبط الشوارع وحركة السير في موريتانيا مواجهات مثيرة مع عدد من كبار المسؤولين ومع ضباط ومجندين من قطاعات أمنية أخرى.  

 

اعتراض سيارة الرئيس  

في روصو: المحطة الجهوية للإذاعة تنظم حملة نظافة واسعة (صور)

خميس, 2017/06/22 - 9:51م

نظمت المحطة الجهویة لإذاعة موریتانیا بولایة اترارزة حملة واسعة للنظافة شملت مباني المحطة والشوارع المحاذیة لها.

 

وقد شهدت مشارکة جمیع عمال المحطة مستخدمین أدوات یدویة لجمع القمامة، وسیارة لنقل الأوساخ إلی الأماکن المخصصة لها.

 

هذا وتدخل هذه الخطوة في إطار الحملة الشاملة التي أطلقتها إذاعة موریتانیا تحت إشراف المدیر العام عبد الله یعقوب حرمة الله.

 

مبادرة من النائب السابق ولد متالي لدعم التسجيل على اللوائح الانتخابية

خميس, 2017/06/22 - 9:34م

أشرف النائب السابق لمقاطعة روصو محمد فال ولد العالم الملقب ولد متالي على مبادر لصالح التعديلات الدستورية، حيث قام بنقل مجموعة من المواطنين إلى مراكز الإحصاء بروصو من أجل تقييدهم على اللائحة الانتخابية.

 

وقد قام النائب السابق بتوفير سيارات لهذا الغرض.

 

ويقوم القطب ولد أحمد الكريم بتنسيق المبادرة، بينما يساعده الشيخ ولد سيدي محمد.

 

بدء إجراءات تسليم هواتف ولد غده (تفاصيل)

خميس, 2017/06/22 - 9:15م

أفاد مصدر مقرب من عضو مجلس الشيوخ المعارض محمد ولد غده ببدء إجراءات تسلم هواتفه المصادرة وسيارته، حيث تم اليوم الخميس توجيه طلب إلى رئيس محكمة روصو من أجل تعيين خبير للإشراف على عملية التسليم تنفيذا لحكم قضائي بهذا الخصوص.

 

الشيوخ: قرار جهاز الدرك تعطيل لقرار المجلس وتحدى سافر للقانون

أربعاء, 2017/06/21 - 6:47م

قالت لجنة الأزمة بمجلس الشيوخ الموريتانى إن قرار جهاز الدرك القاضى باحتجاز سيارة شيخ مقاطعة نواكشوط محمد ولد غده وهواتفه يعتبر تحديا صارخا لقرار المجلس (أعلى غرفة فى البرلمان)، وخرقا للقوانين المعمول بها وأهمها الدستور.

 

وطالب الشيوخ فى بيان أصدروه اليوم الأربعاء 21 يونيو 2017 الدرك بالإمتثال للقرار الذى أصدرته الغرفة بشأن وقف متابعة الشيخ محمد ولد غده وتسليم الأغراض الخاصة به، واحترام النصوص القانونية المعمول بها فى موريتانيا.

إشراف رئاسي على تفكيك حلف محسن في روصو

أربعاء, 2017/06/21 - 4:18م

دعا الرئيس محمد ولد عبد العزيز إلى تأسيس حلف سياسي جديد في روصو، يتولى من جديد تسيير الشأن السياسي الداعم للأغلبية في المقاطعة النهرية.

 

وتضيف المصادر أن النائب السابق عن مدينة روصو اسلامة ولد امين نقل عن الرئيس محمد ولد عبد العزيز دعمه لتأسيس تيار سياسي جديد، والتقى ولد عبد العزيز بعد ذلك النائب السابق عن مدينة روصو محمد فال ولد العالم وهو أحد أبرز خصوم شيخ المقاطعة محسن ولد الحاج.

 

ولد محم: لهذه الأسباب خسرنا عمدة ونواب روصو (نص الكلمة)

أربعاء, 2017/06/21 - 7:35ص
ولد محمد خلال نشاط سابق (أرشيف)

قال رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية في موريتانيا إن حزبه خسر بلدية روصو وخسر نواب المدينة بسبب الخلافات القوية بين أطرافه.

 

وأضاف ولد محم - أمام العشرات من أنصار ولد الحاج التقاهم زوال الاثنين بمقر حزبه- "لا توجد جماعة أقوى منا في روصو.. ولكننا لأننا لم نستطع تسيير خلافاتنا..".

 

الصفحات